إعلان

الحبس 3 سنوات لمستريح ونجله لاتهامهما بالاستيلاء على 4 ملايين جنيه

02:07 م الإثنين 06 فبراير 2023

حبس متهم- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

قضت محكمة جنح الأزبكية، في دعوى قضائية جديدة رقم 3703 لسنة 2022 جنح الأزبكية، تتهم مالك شركة أدوات صحية ونجله بالنصب والاحتيال -بما قيمته 4 ملايين جنيه- في القضية المعروفة إعلاميا بـ "مستريح الأدوات الصحية" بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل.

وتتلخص وقائع الدعوى على جرائم جنائية ثابتة في حق المشكو في حقهما، أدت إلى سلب والإضرار عمدا بأموال الشاكين أضرارًا جسيمة، بما احتوته من غش وسوء نية وخداع ونصب والحصول على أموال الشاكين بدون وجه حق، حيث تلاقت إرادتهما لارتكاب تلك الجرائم والتي وقعت بناء تدبير وخطة محكمة بعد أن أدى كلا منهما دوره فيها.

وكانت محكمة جنح مستأنف شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد سليمان، وعضوية المستشارين أحمد محسن وشريف عز العرب وحضور سعد جاويش وكيل النيابة في القضية رقم 5214 لسنة 2022 جنح مستأنف شمال القاهرة والمقيدة برقم 1823 لسنة 2022 جنح الأزبكية، قررت قبول استئناف مستريح الأدوات الصحية بالفجالة شكلًا وفي الموضوع برفضه، وتأييد الحكم المستأنف بحبس المتهم 3 سنوات بشقيه الجنائي والمدني والزام، بمصاريف الدعويين الجنائية والمدنية ومبلغ 75 جنيها مقابل أتعاب محاماة.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهم وآخر أنه في يوم غضون عامي 2020، 2021 توصلا إلى الاستيلاء على المبالغ النقدية المبين قيمتها بالأوراق والمملوكة للمجني عليهم "محمد. م، محمد. ع، محمد. ص، محمود. ا، عصام. ع"، وكان ذلك بالاحتيال لسلب ثروتهم، وذلك بأن استعملا طرقا احتيالية من شأنها إيهامهم بوجود مشروع كاذب، وإحداث ربح وهمي، وحصلا من المجني عليهم على النقود بناء على ذلك الإيهام.

فيديو قد يعجبك: