إعلان

ضبط سيدة وزوجها نصبا على مسئولي شركة بالقاهرة

12:41 م الإثنين 06 فبراير 2023

ضبط سيدة وزوجها

كتب- علاء عمران :
ضبطت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة شخصين؛ لقيامهما بالنصب والاحتيال على مسئولي إحدى الشركات بالقاهرة والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.
تبلغ لقسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة من (أمين مخزن بإحدى الشركات - كائنة بدائرة القسم) بأنه حال تواجده بمحل عمله حضرت إليه سيدة ادعت أنها من إحدى الجهات الحكومية لفحص إجراءات تراخيص الشركة، وطلبت منه مبلغ مالي رسوم انتقال المعاينة‎، فضلاً عن تواصلها مع مالك الشركة وطلبت منه تحويل مبلغ مالي آخر لإنهاء الإجراءات، وتم تسليمها وتحويل المبالغ المالية المطلوبة.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة وتتبع خط سير المذكورة، أمكن التوصل إلى قيام المشكو في حقها باستقلال سيارة صحبة أحد الأشخاص، وبتكثيف التحريات أمكن تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهما (سيدة وزوجها – لهما معلومات جنائية).
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على (السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة "مستأجرة"- مبلغ مالي- 3 هواتف محمولة).
بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأضافت المتهمة بقيامها بالاستيلاء على المبلغ المالي المُشار إليه بأسلوب "النصب وانتحال الصفة"، وأضاف الثاني باقتصار دوره على تسهيل تحركات المتهمة أثناء ارتكاب الواقعة باستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهما.
وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمة، واتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: