إعلان

تأجيل قضية محو نشاط إدارة وإنشاء الصيدليات الإلكترونية من تطبيق فيزيتا لـ 4 مارس

02:20 م السبت 04 فبراير 2023

مجلس الدولة

كتب- محمود الشوربجي:

قررت الدائرة الرابعة بمحكمة القضاء الإداري، السبت، تأجيل دعوى إلغاء تطبيقات الصيدلة الإلكترونية، إلى الأول من مارس، لحضور ممثل وزارة الاستثمار.

جاء في أوراق الدعوى أن تلك التطبيقات تضر بمبادئ مهنة الصيدلة وتنتهك حقوق الصيدليات وتعصف بضمانات المرضى الممثلة في كون الصيدلي أحد خطوط التأمين والدفاع، كان قد رفع الدعوى عدد من نشطاء الصيادلة يمتلكوا صيدليات بأحياء المهندسين وامبابة والمعادي.

واستندت القضية إلى انتهاك فيزيتا لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وعدم حصولها على تراخيص وتطالب بمحو السجل التجاري وغلق التطبيق والشركة، القضية مرفوعة من الدكتور هاني سامح المحامي وتحمل الرقم 24385 لسنة 75 قضائية

وفي تفاصيلها المطالبة بمحو النشاط المخالف للنظام العام للقانون والوارد بالسجل التجاري لشركة "فيزيتا اي كومرس".

وطالبت بإلغاء تراخيص الصيدليات الواردة بالسجل التجاري مع غلق تطبيق صيدلية فيزيتا الالكتروني بما يترتب عليه من آثار اهمها غلق الشركة نهائيا وفق قانون مزاولة مهنة الصيدلة وحظر التطبيق ومنع الإعلان عنه بوسائل الإعلام المصرية.

وجاء في الدعوى أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة يجرم تلك الممارسة والمزاولة، حيث يقرر أن ترخيص الصيدليات شخصي للصيدلي ويحظر ذلك النشاط على الشركات والأشخاص الاعتبارية حماية لفئة الصيادلة من تغول الكيانات وحفاظا على فئة الصيادلة وصوناً لمقدراتهم ومكاسبهم.

فيديو قد يعجبك: