إعلان

بعد مأساة الطالبة رودينا.. ما هي عقوبة التنمر؟

12:52 م الإثنين 27 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فاطمة عادل:

أثارت وفاة الطالبة "رودينا أسامة" في الصف الأول الثانوي صاحبة الـ16عامًا، حالة من الاستنكار والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط اتهامات بتسبب زميلاتها في وفاتها بعد التنمر عليها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إصدارها تعليمات عاجلة لجميع مدارس الجمهورية لمكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكالها، والالتزام بلائحة الانضباط المدرسي، وبعدها فتحت تحقيقا موسعا حول الواقعة، بعد أن تلقت شكوى رسمية من قبل المدرسة وأهل الطالبة المتوفاة نتيجة للتنمر.

عقوبة التنمر

وقال عبد الحميد رحيم الخبير القانوني، عن عقوبة التنمر، بأن الرئيس السيسي، أصدر القانون برقم 189 لسنة 2020، بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، لاقتراف جريمة التنمر من فرد أو مجموعة بعقوبة صارمة.

ويعاقب المتنمر، وفقا للقانون، بالنص على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سته أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

أما في حالة وقوع جريمة التنمر من قبل شخصين أو أكثر، فإن العقوبة التي يتم تطبيقها على المتنمر تتمثل في الحبس لمدة لا تقل عن العام، مع دفع غرامة مالية لا تقل قيمتها عن 20.000 جنيه، ولا تزيد قيمة الغرامة على 100.000 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان