إعلان

ننشر رأي نيابة النقض في سجن مودة الأدهم 6 سنوات.. "ليس كل ما يشاع حقيقة"

04:14 م الخميس 02 فبراير 2023

مودة الادهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

أوصت نيابة النقض، بإلغاء الحكم الصادر على مودة الأدهم في قضية الاتجار بالبشر بالسجن 6 سنوات.

وذكرت نيابة النقض في رأيها الاستشاري - غير ملزم للمحكمة - أن حكم أول درجة جاء في عبارات عامة وصور مجملة ولا يحقق الغرض الذي قصده المشرع من استيجاب تسبيب الأحكام بما لا يمكن محكمة النقض من مراقبة صحة تطبيق القانون على الواقعة.

وأوضحت في مذكرتها - حصل مصراوي على نسخة منه - أن الحكم لم يبين تفاصيل الوقائع والأفعال التي قارفها الطاعنون والمثبتة لارتكاب جريمة الاتجار بالبشر ولم يظهر عناصر الجريمة ومدى انطباق التعريفات والشروط الواردة بقانون الاتجار بالبشر.

ولم يبين الحكم أيضا الأدلة ويكشف عن قيامها من واقع الدعوى وجاء قاصرا عن بيان أركان الجريمة وعن بيان مؤدى أدلة الثبوت، ولم تنطبق التعريفات والشروط الواردة بقانون مكافحة الاتجار بالبشر على ماحملته الأوراق وصورة واقعة الدعوى أثرها القضاء بالبراءة.

ونوهت النيابة إلى اعتماد الحكم على تحريات الشرطة، معلقة: "تحريات الشرطة ليست كلها صحيحة وليست كلها لها سند من الأوراق.. ليس كل ما يشاع عن الناس يصادف الحقيقة والصدق فالواقعة الواحدة يختلف الناس في تفسيرها وفي رؤياهم عنها".

وقدمت "الأدهم" مذكرة طعن بالنقض في الجناية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات قسم الساحل والمحكوم بها في 20 يونيو من العام المنصرم حضوريا عليها مع آخرين بالسجن المشدد ست سنوات وغرامة 200 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: