إعلان

يلتقط 126 سيارة في وقت واحد.. احذر رادار الأشعة تحت الحمراء على الطرق

01:25 م الخميس 02 فبراير 2023

كتب - طارق سمير:

وضعت الأجهزة الأمنية، عددًا من الرادارات الجديدة على الدائري وبعض الطرق والمحاور؛ لضبط السرعات المقررة للسيارات ورصد القيادة الجنونية.

واعتمدت الإدارة العامة للمرور على ردار عالي الدقة يسمى "ميستا كومباكت"؛ يمكنه مراقبة ما يصل إلى 126 مركبة في نفس الوقت على مدى طويل، وعادة ما يزيد عن 100 متر وعلى طرق بها ما يصل إلى 5 ممرات، وفق ما نشره موقع شركة IDEMIA الفرنسية المصنعة للردار، والموقع الفرنسي المتخصص بالرادارات

"Radar- auto.com"

يوجد بالرادار مستشعر الأشعة تحت الحمراء الذي يساعد في تصنيف ما يصل إلى خمسة أنواع من المركبات؛ سيارة، شاحنة، ذات عجلتين، حافلة وشاحنة.

ويصور الرادار الجديد سائق السيارة في حال عدم التزامه بربط حزام الأمان أو التحدث في الهاتف أثناء القيادة، ومن بعدها توثق المخالفة تلقائيًا على أن تحرر الكترونيا بحق السائق.

يُحدد نوع السيارة التي تم التقاطها وتمييز نوعها، ويتألف من وحدتين مقسمة إلى جزأين، في الجزء العلوي توجد وحدة القياس، بينما في الجزء السفلي توجد وحدة الخدمة.

يتم التقاط الانتهاكات بواسطة وحدة القياس عن طريق نظام من ثلاثة مستشعرات للكاميرا مع عدسات من 8 إلى 35 مم للحصول على صور تضمن وضوح لوحات الأرقام والمشهد ككل، تتم مزامنة مستشعرات الكاميرا المختلفة وتنسيقها وربطها بجهاز كمبيوتر للحصول على لقطات بجودة مثالية.

تحتوي وحدة القياس أيضًا على وحدة المعالجة التي تدمج برنامج إدارة الانتهاك بالإضافة إلى قارئ بطاقة الذاكرة لتخزين وتحميل البيانات الخاصة بموقع التثبيت.

أما وحدة الخدمة مكونة من نظام إمداد الطاقة والتدفئة والفلاش غير المرئي الذي يستخدم لأداء اللقطات الليلية.

وذكرت الشركة المصنعة عن الرادار: "تضمن أنظمة مراقبة المرور المتطورة هذه تطبيق قواعد المرور لتقليل الحوادث وزيادة السلامة على الطرق، بفضل تقنياته المدمجة لقياس السرعة وتحليل الفيديو، فميستا كومباكت أكثر الميزات تقدمًا لمراقبة السرعة والانتهاكات.

فيديو قد يعجبك: