إعلان

لواء سابق يحسم الجدل حول وضع "المنديل" أسفل حزام الأمان

12:28 م الخميس 16 فبراير 2023

قائد سيارة يشع منديل أسفل حزام الأمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

اعترض اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الشرطة المتخصصة، على فكرة وضع السائق "منديل" أسفل حزام الأمان عند ارتداء الملابس الغامقة خلال القيادة، مؤكدًا أن كاميرات الرادارات عالية الدقة ولا تخطئ أبدًا.

وقال اللواء "قريطم" في مداخلة هاتفية، إن كاميرات الرادارات عالية الدقة والحساسية دون أي تدخل بشري، موضحًا أنها تعمل خلال برنامج يلتقط الصورة لأي راكب حتى بالأماكن المظلمة فلو كانت الملابس غامقة فيمكنها تحديد ارتداء السائق للحزام من عدمه.

وأضاف أن الحزام معلق بجوار السائق وعند ارتدائه يتجاوز منطقة الكتف فبالتالي من السهل رؤيته وتحديده بدقة.

وأكد أن الهدف من وجود الرادارات ليس تغريم المواطن، مشيرا إلى أن أماكنها واضحة واللافتات التحذيرية تلفت قائدي السيارات إلى وجودها وتحذر من تجاوز السرعة.

وأوضح اللواء مدحت قريطم، أن اختيار مكان وضع الرادار يتم وفقًا لدراسات علمية من خلال المركز العام للبحوث بإدارة المرور، ومجلس الطرق والنقل والمرور بتحديد تلك الأماكن، وتشير الدراسات إلى أن 80% من أسباب الحوادث يرجع إلى العنصر البشري المتسبب في زيادة السرعة أو التحدث في الهاتف.

ونوه إلى أن عدم ارتداء حزام الأمان يزيد من عدد الإصابات والوفيات وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

تصل مخالفات عدم ارتداء حزام الأمان - وفق الموقع الرسمي للنيابة العامة - 200 جنيه، بينما تجاوز السرعة حدها الأقصى 1500 جنيه، والحديث بالهاتف خلال القيادة 400 جنيه.

فيديو قد يعجبك: