إعلان

النشرة المرورية.. خريطة الكثافات والطرق البديلة في القاهرة والجيزة

09:24 ص الخميس 30 نوفمبر 2023

كثافات مرورية- أرشيفيىة

كتب-علاء عمران:

تشهد الشوارع والطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم الخميس، كثافات مرورية مرتفعة على معظم الطرق، أثناء نزول الموظفين والعمال إلى أماكن عملهم، وتواجد رجال المرور في الشوارع للعمل على تنظيم الحركة المرورية.

يشهد مطلع الطريق الدائري للقادم من المريوطية والمنيب إلى الأوتوستراد بدءا من البساتين وحتى منزل الأوتوستراد، والقادم من الطريق الزراعي حتى نفق السلام يوجد زحاما مروريا بمنطقتي المرج والمؤسسة.

زحام مروري بطريق الأوتوستراد من حسن مأمون لمكرم عبيد، وكورنيش النيل للمتجه من المعادي إلى الطريق الدائري.

بعض الكثافات ظهرت أعلى كوبري الحدائق القادم من الزواية ومتجه للفنجري، كذلك الأمر أعلى كوبري المطرية للقادم من الكابلات متجها للتجنيد ومناطق مصر الجديدة، مفضلا استخدام كوبري سراي القبة، كما ظهرت بعض الكثافات أعلى مطلع كوبري السيدة عائشة القادم من مجرى العيون ومتجه للقلعة ووسط المدينة لذلك يفضل سلوك الملك الصالح وشارع قصر العيني.

كما تم رصد كثافات مرورية بالقرب من منزل محور صفط، أمام القادم من الدائري، ويفضل استخدام محور أحمد عرابي، فيما زادت نسبة الزحام أمام محطة مترو جامعة القاهرة، ويفضل للمتجه إلى الدقي أو العجوزة استخدام شارع مراد، أو الجامعة.

ويُنصح بتجنب استخدام كوبري أكتوبر من مطلع البطل أحمد عبد العزيز نظرا للزحام الشديد، وبديلا عنه كوبري الجلاء والساحل، عباس، لتسهيل حركة السير بين محافظتي القاهرة والجيزة.

يشهد محور 26 يوليو كثافات مرتفعة أعلى منطقة ناهيا بالطريق المتجه إلى ميدان لبنان، لذلك يفضل استخدام محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر أو الطريق السياحي ويعمل بشكل جيد.

وتتوافد الاحجام في منزل محور صفط اللبن المتجه إلى شارع ثروت، لذلك يفضل محور أحمد عرابي الذي يعمل بشكل طبيعي.

وارتفعت نسبة الكثافات المرورية بمطلع كوبري الجمسي القادم من منطقة السندباد وجوزيف تيتو ومتجه إلى الكلية الحربية توجد بعض الكثافات لذا يفضل استخدام نفق عبد الحميد بدوي وشارع جسر السويس الذي يعمل بشكل جيد.

ويشهد محور 26 يوليو للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد اتجاه ميدان لبنان كثافات مرتفعة، ويفضل خلال الذروة الصباحية اتخاذ محور روض الفرج أو القوس الغربي.

توجد حالة من الزحام المروري بمحور الثورة وتحديدا بمنطقة الأعمال أسفل الدائري، ويفضل محور المشير، أيضا كوبري التعمير للقادم من موقف العاشر من رمضان إلى مطلع كوبري الحرفيين وجوزيف تيتو.

بالانتقال إلى محافظة الجيزة، يفضل للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة اتخاذ محور أحمد عرابي بدلا من محور صفط اللبن، وتم رصد كثافات بشارع الهرم، ويفضل شارع فيصل الذي يعمل بشكل جيد وطبيعي.

ورصدت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة زحاما مروريا بشارع الجامعة، ويفضل شارع السودان للقادم من الهرم وفيصل.

وعن الكباري الناقلة للحركة المرورية بين محافظتي القاهرة والجيزة، يفضل الابتعاد عن كوبري 15 مايو وعباس، واتخاذ كوبري الجلاء والساحل والجامعة التي تعمل بشكل أفضل.

وتعمل قطاعات الطرق الدائرية بشكل طبيعي، لكن تتوافد الأحجام أعلى الطريق الزراعي، والخصوص، والسلام، وفي بشتيل، بالإضافة إلى منزل محور 26 يوليو، أمام القادم من أكتوبر ومتجه إلى ميدان لبنان، ومن الأفضل استخدام محور روض الفرج، وكوبري تحيا مصر.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

كما تم التنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية للدفع بالخدمات المرورية وسيارات الإغاثة المرورية والدراجات البخارية والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور للإخطار أول بأول عن حالة الطرق.

فيديو قد يعجبك: