إعلان

جثة تتدلى من حبل.. مشهد صادم داخل شقة شبرا

10:56 ص السبت 07 أكتوبر 2023

جثة -أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شاب في مقتبل العمر سئم الحياة وباءت محاولات أصدقاءه ومن قبلهم ذويه -في منحه آمال وطموحات يمضي معها قدمًا- بالفشل لينهي حياته بطريقة مأساوية داخل مسكنه.

تلقى مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية إخطارا من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة شاب مشنوقا داخل غرفته بدائرة القسم.

توجيهات سريعة من مدير مباحث القليوبية لضباط البحث الجنائي بفحص الواقعة والوقوف على ملابساته بالتنسيق مع ضباط وحدة المباحث والقطاع.

بالانتقال إلى محل البلاغ تحت إشراف مدير المباحث الجنائية عُثر على جثة "محمد.ع." تتدلى من حبل مثبت بسقف الغرفة يرتدي صاحبها ملابسه كاملة ولا توجد بعثرة في محتويات المسكن.

التحريات رجحت تخلص الشاب من حياته لمروره بأزمة نفسية وعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة ونقل الجثمان إلى ثلاجة المستشفى وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله حكمدار القليوبية إلى النيابة العامة للتصريح بالدفن.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان