إعلان

الإثنين.. افتتاح المؤتمر الـ46 لقادة الشرطة والأمن العرب بالإمارات

04:38 م السبت 07 يناير 2023

قادة الشرطة والأمن العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -علاء عمران:

تستضيف دولة الأمارات العربية المتحدة في مدينة أبوظبي، اعتبارا من صباح يوم الإثنين 9/01/2023م، ولمدة يومين، المؤتمر السادس والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب، والذي سيفتتحه وكيل وزارة الداخلية الإماراتية اللواء ركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن يتحدث في جلسة الافتتاح كل من الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، ورئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبدالمجيد البنيان، ورئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي والأمين العام للمنظمة يورجن شتوك الأمين العام للمنظمة.

وسيشارك في المؤتمر، قادة الشرطة والأمن العرب، وكبار المسئولين الأمنيين في مختلف الدول العربية، فضلا عن ممثلين عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وآلية الاتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي، والوكالة الأوروبية للتدريب على إنفاذ القانون، ومشروع مكافحة الإرهاب والعدالة الجنائية التابع للمفوضية الأوروبية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وسيناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال، من بينها جرائم غسل الأموال، وأهمية الدور الذي يقوم به المتحدث الرسمي الأمني، وتوصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية، واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2022م، وتقريرا عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لعام 2022م، فضلا عن استعراض بعض التجارب الأمنية المتميزة لبعض الدول الأعضاء.

وسينظر المؤتمر في مشروع استراتيجية عربية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وبالأعضاء البشرية، والذي أعدته لجنة متخصصة انعقدت في نطاق الأمانة العامة في وقت سابق من هذا العام، كما سيتم عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة سنويا، في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة والوقاية من أخطارها.

كما ستصاحب المؤتمر فعاليات احتفالية خاصة بمناسبة مرور خمسين عاما على انعقاد أول مؤتمر لقادة الشرطة والأمن العرب بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1972م.

فيديو قد يعجبك: