إعلان

بتأشيرات مزورة.. ضبط شخص أنشأ شركة وهمية للنصب راغبي السفر للخارج

01:13 م الثلاثاء 31 يناير 2023

تزويرها المحررات الرسمية ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على راغبي السفر للعمل بالخارج بموجب تأشيرات مزورة .

تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (3 أشخاص "إثنين منهم يحملان جنسية إحدى الدول") بتعرضهم للاحتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل (صاحب شركة سفريات "يحمل جنسية إحدى الدول" - كائنة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة)، بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج بموجب تأشيرات تجارية إلى إحدى الدول، وحال وصولهم للدولة المشار إليها قامت السلطات بإعادتهم للبلاد لعدم صحة تلك التأشيرات.

وبالفحص تبين صحة الواقعة، وقيام المتهم المذكور بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في النصب والاحتيال على راغبي السـفر للعمل بالخارج مـن خــلال تســفيرهم للخارج بموجب تأشيرات تجارية عقب إيهامهم بقدرته على تسفيرهم بموجب تأشيرات عمل "على خلاف الحقيقة"، ومن خلال ذلك النشــاط تمكن مــن إصدار تأشيرات تجارية للمجنى عليهم نظير حصوله على مبلغ مالي.

كما أشارت التحريات لمغادرة المتهم المذكور البلاد بتاريخ معاصر للارتكاب الواقعة إلى إحدى الدول عبر ميناء القاهرة الجوي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي أمكن ضبط المذكور حال عودته للبلاد من إحدى الدول، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، تم التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات غلق مقر الشركة ملكه المشار إليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية.

فيديو قد يعجبك: