إعلان

ضياء رشوان: تنمية وعى المواطن من أهم التحديات التي تواجه الدولة

12:33 م الإثنين 30 يناير 2023

ضياء رشوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
قال الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن تنمية وعى المواطن من أهم التحديات التي تواجه الدولة.
وأضاف رشوان خلال الندوة التي نظمتها أكاديمية الشرطة اليوم، أن كل شعب له مشاكله وادراكاته التي من الممكن أن تكون غير واعيه، مؤكدا أن الشعب المصري وخلال خل الاوقات العصيبة كان يدرك الحقيقة كما هي.
وأشار نقيب الصحفيين انه من المفترض الا يتم الكذب على المواطنين ومواجهتهم بالمشاكل التي تمر بها بالدولة وذلك ما تقوم به مؤسسات الدولة لتشكيل الوعي العام ولعدم السماح للعناصر التخريبية في بث سمومهم لمواطنين.
وأكد رشوان أن جماعة الإخوان تهدف إلى بث سموها وتشكيل وعي عام مغالط لدى المواطنين من خلال نشر الشائعات والأكاذيب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقنواتهم التي تبث من الخارج، ودائما ما يروجون ان مصر ستسقط غدا.
وأضاف ضياء رشوان، أن على الإعلام المصري أن يواجه تلك الشائعات ليس من خلال التجاهل بل من خلال إظهار الحقائق أمام المواطنين لرفع الوعى العام لدى المواطن.
وعن دور قادة الرأي والفكر في صناعة الوعي، قال الدكتور ضياء رشوان أن على قادة الرأي والفكر أن يجتمعون ويتطوعون لمواجهة تلك المعركة.
جاء ذلك في كلمته خلال الندوة التثقيفية التي أعدتها وزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة تحت عنوان "الوعي العام أحد دعائم الاستقرار الوطني"، بمشاركة قيادات مركز بحوث الشرطة ومؤسسات المجتمع المدني.

فيديو قد يعجبك: