إعلان

محاكمة رئيس شركة وآخرين تلاعبوا في أوراق بالبورصة.. اليوم

02:13 ص الثلاثاء 03 يناير 2023

محاكمة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمود الشوربجي:
تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، القضية المتهم فيها "م. م، و"ن. ع" هارب، و"م. ص" هارب، بالتلاعب في الأوراق المالية بالبورصة.
تعقد القضية التي تحمل رقم 347 لسنه 2022 جنح مستأنف، برئاسة المستشار أدهم فهيم وعضوية المستشار وليد ذكي أبو الحسن، والمستشار محمد صلاح البيطار، والمستشارة حنان جمال دحروج.
وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تمكنت في وقت سابق من ضبط "م. م" رئيس إحدى شركات الأوراق المالية بالقاهرة الجديدة، بعد تحرير عدد من المحاضر ضده تتهمه بالنصب على عدة أشخاص، وتكبدهم خسائر متعمدة بالبورصة.
وكشفت التحريات أن المتهم الرئيسي في تلك القضية، نصب باستخدام أساليب احتيالية من شأنها إيهام المجني عليهم وبث الأمل في نفوسهم؛ لتحقيق ربح وتمكنت بتلك الوسيلة من الاستيلاء على المبلغ المالي المملوك له.
وسبق، أن قامت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية في ديسمبر 2021 بإلقاء القبض على "م. م" لتنفيذ الحكم الصادر بحقه في قضية التلاعب بأسهم الشركة، لكنه استأنف على الحكم ومن ثم أفرجت النيابة العامة عنه، حيث حركت الهيئة العامة للرقابة المالية الدعوى الجنائية ضد رئيس إحدى الشركات لتداول الأوراق المالية لاتهامه بالتلاعب بالأسهم، وتحقيق استفادة عن طريق القيام بتنفيذ عمليات شراء وهمية على الورقة المالية، بقصد إيهام المستثمرين بحدوث تغير سعري للسهم بسوق الأوراق المالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان