إعلان

جثة تتدلى من حبل.. سر المشهد الأخير لأربعين في الزاوية الحمراء

09:28 م الأحد 29 يناير 2023

انتحار شنق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

عثرت قوات الشرطة على جثة أربعيني مشنوقًا داخل مسكنه بمنطقة الزاوية الحمراء، الأحد.

تلقى اللواء محمد عبد الله مدير مباحث العاصمة إشارة من مسؤول غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة شخص يتدلى من حبل بغرفته بدائرة القسم.

رئيس مباحث قطاع الشمال وجه ضباط الفرقة بسرعة الانتقال إلى محل البلاغ بالتنسيق مع وحدة مباحث القسم للوقوف على ملابساته وتحديد وجود شبهة جنائية من عدمه.

تبين بالفحص والمعاينة أن الجثة لشخص يدعى "رضا.ع.ا." يبلغ من العمر 40 سنة، يرتدي ملابسه كاملة دون إصابات ظاهرية عدا حز بالرقبة.

التحريات بينت أن المتوفى أقدم على التخلص من حياته شنقًا لمروره بأزمة نفسية، ونقلت الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة بعد إخطار حكمدار العاصمة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: