إعلان

صاحبة قناة "أنوش" خلف القضبان.. ما عقوبة بث فيديوهات فاضحة؟

03:38 م السبت 28 يناير 2023

صاحبة قناة أنوش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

تواجه صاحبة قناة "أنوش" على فيسبوك اتهامات بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، بالإضافة لنشر فيديوهات خادشة على مواقع التواصل الاجتماعي وإنشاء وإدارة موقع لارتكاب تلك الجرائم.

وبعد انتهاء التحقيقات، من المقرر أن تحيل النيابة المتهمة إلى المحكمة الاقتصادية المختصة بنظر الجرائم التي ترتكب على مواقع التواصل الاجتماعي، فق ما نص عليه قانون قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018، الإضافة لقانون العقوبات.

وتعاقب المادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات مرتكب جريمة "التعدي على القيم الأسرية" بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وتصل عقوبة إدارة حساب إلكتروني بغرض نشر فيديوهات فاضحة والتعدي على القيم الأسرة للمجتمع إلى الحبس سنتين وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنيه.

أمّا عن جريمة نشر فيديوهات فاضحة، فإن عقوبتها الحبس مدة لا تزيد عن سنتين و غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه "لكل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعي إذا كانت خادشة للحياء"، وفق المادة 178 من قانون العقوبات.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، تجديد حبس صاحبة قناة "أنوش" 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامه ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء.

وبعد القبض على المتهمة صاحب قناة "أنوش"، عثر بحوزتها على هاتفي محمول بهما مقاطع فيديو وصور تؤكد نشاطها، وجهاز "لاب توب"، 2 راوتر، 3 كارت فيزا، 2 استاند تصوير ودائرة إضاءة.

أقرت المتهم أمام رجال المباحث ببثها المقاطع ونشرها؛ بهدف زيادة نسب المشاهدة لتحقيق أرباح مالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان