إعلان

بمناسبة عيد الشرطة الـ 71.. الداخلية تفتتح 7 مديريات أمن جديدة و3 مراكز للإصلاح والتأهيل (فيديو)

02:06 م الإثنين 23 يناير 2023

عيد الشرطة71

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا وعلاء عمران:

كشفت وزارة الداخلية، عن تجهيزات لتشغيل 7 مديريات أمن جديدة فى المدن الجديدة بمناسبة عيد الشرطة الـ 71.

كما يجري تشغيل 3 مراكز للإصلاح والتأهيل جديدة من بينها مركز الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان، ومركز الإصلاح والتأهيل في مدينة 15 مايو، ومركز الإصلاح والتأهيل في أخميم الجديدة بمحافظة سوهاج.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، الاحتفال بالذكرى الواحدة والسبعين لعيد الشرطة بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، والذي يوافق 25 يناير من كل عام.

وكان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق في استقبال الرئيس السيسي فور وصوله، حيث تم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري، وسلام الشهيد، فيما وضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.

وعقب ذلك صافح الرئيس السيسي كبار مستقبليه وفي مقدمتهم رئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة.

ويمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي -خلال الاحتفال- أسماء مجموعة من شهداء الشرطة، وسام الجمهورية، تعبيرًا عن التقدير لتضحياتهم الغالية من أجل الوطن وتكريمًا لأسرهم، بالإضافة إلى منح أنواط الامتياز لعدد من ضباط الشرطة، لتميُز أدائهم وتفانيهم في العمل.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من أسر أبطال ملحمة 25 يناير 1952، التي رفض خلالها أبطال الشرطة بالإسماعيلية تسليم مقراتهم إلى قوات الاحتلال البريطاني؛ مما أسفر عن استشهاد عدد من عناصر الشرطة.

وفي لفتة إنسانية خلال الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة، تحرك الرئيس السيسي تجاه الدكتورة ليلى تكلا زوجة البطل عبد الكريم درويش لمصافحتها، ثم صافح الرئيس كلا من السيدة منى ذو الفقار كريمة البطل صلاح ذو الفقار، والعميد طيار أيمن محمد عديل قايض نجل البطل محمد عديل قايد قائد بلوكات النظام بالسويس، وعبد الرحمن فاروق أبو زيد حفيد البطل الشهيد أبو زيد أحمد رزق؛ تكريما لبطولات ذويهم.

ويمنح الرئيس السيسي أسماء مجموعة من شهداء الشرطة، وسام الجمهورية؛ تعبيرًا عن التقدير لتضحياتهم الغالية من أجل الوطن وتكريمًا لأسرهم، بالإضافة إلى منح أنواط الامتياز لعدد من ضباط الشرطة، لتميُز أدائهم وتفانيهم في العمل.

فيديو قد يعجبك: