إعلان

بقيمة بـ 550 مليون جنيه.. ضبط 66 كيانا تجاريا متورطا بدعم الإخوان الإرهابية في 2022

02:02 م الإثنين 23 يناير 2023

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبوالنجا وعلاء عمران:

أعلنت وزارة الداخلية، خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ71، إنها نجحت خلال عام 2022 من تحقيق نجاحات أمنية مؤثرة، أسفرت عن إحباط مخططات وتحركات جماعة الاخوان الارهابية من بينها ضبط 116 بؤرة إرهابية، و270 قطعة سلاح (آلي - خرطوش - طبنجة)، و50 عبوة متفجرة وحزام ناسف وقنابل يدوية.

كما نجحت أجهزة الأمن في العديد من اللجان المالية القائمة على إدارة مصادر التمويل وبحوزتهم 78 مليون جنيه، ضبط 66 كيان تجاري متورط في تقديم الدعم لتنظيم الإخوان بقيمة سوقية تقدر بـ 550 مليون جنيه، وإجهاض مخططات إحياء نشاط اللجان الإعلامية والكتائب الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وضبط الأجهزة والمعدات المستخدمة

كما أثمرت الجهود في صعيد الأمن نجاحات كبيرة، وهو ما أسفر عن انخفاض معدلات ارتكاب الجرائم بنسبة 13.6% مقارنة بعام 2021، وتم ضبط 1884 تشكيل عصابي وتنفيذ 21 مليون و620 ألف و300 حكم قضائي، من بينها 114 ألف و112 حكم جنائي، وضبط 50 ألف و246 قطعة سلاح ناري، و4523 بندقية آلية، و19 جرينوف، و51 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية، وكما وجهت ضربات مؤثرة وحاسمة استهدفت جرائم جلب وتهريب والاتجار المخدرة ونجحت في وأد تلك المحاولات في مهدها.

شهد الرئيس السيسي اليوم الاثنين، الاحتفال بالذكرى الواحدة والسبعين لعيد الشرطة بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، والذي يوافق 25 يناير من كل عام.

وكان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق في استقبال الرئيس السيسي فور وصوله، حيث تم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري، وسلام الشهيد، فيما وضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.

وعقب ذلك صافح الرئيس السيسي كبار مستقبليه وفي مقدمتهم رئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة.

ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسي -خلال الاحتفال- أسماء مجموعة من شهداء الشرطة، وسام الجمهورية، تعبيرًا عن التقدير لتضحياتهم الغالية من أجل الوطن وتكريمًا لأسرهم، بالإضافة إلى منح أنواط الامتياز لعدد من ضباط الشرطة، لتميُز أدائهم وتفانيهم في العمل.

فيديو قد يعجبك: