إعلان

الفيديو الفاضح "أعلى الكوبري".. هل يُعاقب ناشر الفيديو؟

12:52 م الأحد 01 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

طرح تصوير مقطع فيديو لشاب وفتاة يمارسان فعلًا فاضحًا بالطريق العام أعلى كوبري الساحل ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، تساؤلًا حول تنظيم القانون المصري لتصوير الغير، ومدى وجود عقوبة من عدمه على "ناشر الفيديو".

يقول المحامي بالنقض أشرف ناجي، إن القانون المصري يسمح فقط بتصوير الغير في الأماكن العامة، لكنه يُعاقب على تصوير الآخرين في الأماكن الخاصة أو إحدى ملحقاتها على سبيل المثال "حديقة فيلا أو بلكونة شقة"، وذلك وفقًا لما نصت عليه المادة 309 من قانون العقوبات.

وأوضح أن "ناشر الفيديو" يعاقب في تلك الحالة وفق المادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018، التي تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من "نشر عن طريق الشبكة المعلوماتين أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات لمعلومات أو أخبار أو صور وما في حُكمها تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أم غير صحيحة".

يرى "ناجي" أن "ناشر الفيديو" خالف البند الخامس من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2730 لسنة 2022 والذي نص على أنه "دون الإخلال بما نصت عليه القوانين ذات الصلة يحظر ما يلي: تصوير أو نشر المشاهد المسيئة للبلاد أو المواطنين أو المُخلة بالآداب العامة – تصوير الأطفال – تصوير ونشر صور المواطنين دون موافقة كتابية منهم".

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في بيان أمس السبت، مُلابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى يظهر خلاله شاب وفتاة يمارسان أعمالا منافية للآداب بالطريق العام "أعلى كوبري".

ودلت التحريات وجمع المعلومات أن الواقعة ارتكبت بدائرة قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة، وألقت القبض على الشاب والفتاة اللذان اعترفا بارتكاب الواقعة، بحسب البيان.

واتخذ قسم شرطة الساحل الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

اقرأ أيضًا|

لحظة ضعف انتهت بكلبش.. تفاصيل جديدة واعتراف صادم في فيديو الكوبري الفاضح

الداخلية تكشف تفاصيل فيديو فاضح لشاب وفتاة أعلى الكوبري

بعد تداول فيديو "أعلى الكوبري".. ما عقوبة الفعل الفاضح في الطريق العام؟

فيديو قد يعجبك: