إعلان

تسلّم رأي المفتي.. وصول المتهم بـ"مذبحة الريف الأوروبي" مقر محاكمته

11:28 ص الأحد 01 يناير 2023

المتهم بـ"مذبحة الريف الأوروبي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

وصل المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "مذبحة الريف الأوروبي" إلى مقر محاكمته في الكليو 10.5 للنطق بالحكم عليه أمام الدائرة 25 بمحكمة جنايات الجيزة

وتسلمت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد عوض الله، رأي مفتي الجمهورية في قضية المتهم بإنهاء حياة 5 أشخاص في مزرعة بالشيخ زايد.

وكانت قد أحالت المحكمة بالجلسة السابقة المتهم إلى فضيلة المفتي لاستطلاع رأيه الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة اليوم؛ للنطق بالحكم.

يصدر الحكم برئاسة المستشار محمد عوض الله، وعضوية المستشارين خالد فائق المسلمى، وعمرو وحيد محمود، وسكرتير وجيه أديب.

وطالبت النيابة العامة في مرافعتها أمام هيئة المحكمة بالجلسة السابقة بإعدام المتهم، وروت تفاصيل الجريمة كاملة ، ووصفت الجريمة بالنكرا التى يهتز لها عرش السموات والأرض.

فيما استمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع ،والذي طلب استعمال الرأفة مع المتهم وذلك استنادًا للمادة 17 من قانون العقوبات.

وطلب دفاع المتهم، من هيئة المحكمة، استعمال الرأفة مع المتهم لأنه كان في حالة دفاع شرعي عن النفس، مؤكدًا أنه يطلب تطبيق المادة 17 والخاصة بالظروف المخففة على موكله.

قال محمد صلاح المحامى المدعى بالحق المدني لضحايا "مذبحة الريف الأوروبي"، إن المحكمة تسلمت التقرير الطبي الصادر من مستشفى الأمراض النفسية والعقلية.

وأضاف المحامي، في تصريحات صحفية أن تقرير الطب النفسي الخاص بالمتهم، أكد سلامة قواه العقلية والنفسية خلال ارتكاب الواقعة، مؤكدًا أن التقرير جاء فيه: "المتهم سليم نفسيًا وعقليًا "

فيديو قد يعجبك: