إعلان

كشف لغز الاستيلاء على أموال شركة في القاهرة

02:50 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

جرائم الاحتيال المصرفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:
واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم الاحتيال المصرفي.
تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة) بتعرض الشركة لواقعة احتيال والاستيلاء على مبلغ مالي من حساب الشركة لدى أحد البنوك .
بالفحص تبين أن الشركة المشار إليها والكائن مقرها بدائرة قسم شرطة أول الشيخ زايد بالجيزة متعاقدة مع أحد البنوك على خدمة التحصيل الإلكتروني من عملائها بموجب ماكينات البيع المسلمة إليها "P.O.S" على أن يتم إيداع حصيلتها بحساب الشركة لدى البنك.
بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكاب الواقعة (موظف سابق بالشركة محل البلاغ، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة) إذ قام باستغلال طبيعة عمله بالشركة كموظف بالحسابات والمسئول عن ماكينات التحصيل الإلكتروني واستولى على إحدى ماكينات البيع خلال فترة عمله بالشركة، حيث قام بإجراء عمليات رد مدفوعات بإسم عدد من عملاء الشركة تمثل قيمة الاشتراكات السنوية المسددة للشركة جهة عمله دون إلغائها فعلياً، على أن يتم تحويل قيمتها إلى بطاقات بنكية بإسمه صادرة من أحد البنوك، مما مكنه من الاستيلاء على مبلغ 360 ألف جنيه تقريباً دون وجه حق.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم حال تواجده بدائرة قسم الأهرام بالجيزة، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه .
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: