إعلان

ضبط 4 متهمين بالاستيلاء على مبلغ مالي من أحد المواطنين بالمعادي

12:09 م الأحد 25 سبتمبر 2022

متهمين - ارشيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ألقى رجال مباحث القاهرة، القبض على 4 أشخاص، لقيامهم بالاستيلاء على مبلغ مالي من أحد المواطنين.

كان قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغًا من (أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة المعادي بالقاهرة)، بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي لرغبته في شراء سيارة، واتفق معه على التقابل في أحد الأماكن بدائرة القسم لإنهاء إجراءات البيع، وفور وصوله فوجئ بقيام 4 أشخاص يستقلون سيارتان بمغافلته، واستولوا منه على (مبلغ مالي) أثناء معاينته للسيارة ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة رواية المُبلغ، وبإعادة مناقشته عدل عن أقواله، وأقر بأنه حضر للمنطقة محل البلاغ لمقابلة أحد الأشخاص لاستبدال المبلغ المالي المستولى عليه إلى عملة أجنبية بسعر أقل من السوق المصرفي بقصد الإتجار به، وفور وصوله للمكان المشار إليه فوجئ بتواجد المذكورين واستولوا منه على المبلغ المالي كرهاً عنه ولاذوا بالفرار.

وبتكثيف التحريات أمكن تحديد مرتكبي الواقعة (4 أشخاص، مقيمين بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة)، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما أضاف أحدهم بسابقة تعرفه على المجني عليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعى وإيهامه بقدرته على استبدال العملة المحلية بعملة أجنبية أقل من السوق المصرفي، وفى سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين وارتكاب الواقعة، كما أقروا بتقسيم المبلغ المالي المستولى عليه فيما بينهم.

وتم بإرشاد ثلاثة من المتهمين ضبط (مبلغ مالي من متحصلات الواقعة – مشغولات ذهبية تم شرائها من متحصلات واقعة السرقة)، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: