إعلان

إصابة ضابط ومصرع عنصر إجرامي في تبادل النيران مع الشرطة بسوهاج

02:27 م الإثنين 19 سبتمبر 2022

كتب-علاء عمران:

لقي ضابط شرطة إصابته ومصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط آخر عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، وذلك أثناء استهداف بؤرة إجرامية خطرة للإتجار بالمواد المخدرة بسوهاج.

ضٌبط بحوزة المتهمان كمية من المواد المخدرة تُقدر بحوالي 2 مليون جنيه وأسلحة نارية وذخائر غير مرخصة.

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام) نشاط بؤرة إجرامية شديدة الخطورة للإتجار في المواد المخدرة يقوم على إدارتها (إثنين من العناصر الإجرامية الخطرة) تخصصا في الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما وحيازتهما أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة واتخاذهما من دائرة مركز شرطة جهينة بمديرية أمن سوهاج مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات وبمشاركة قطاعي (الأمن العام- الأمن المركزي) والإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة ومديرية أمن سوهاج تم استهدافهما ولدى استشعارهما بالقوات بادرا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، مما أسفر عن إصابة أحد ضباط الشرطة من قوة قطاع الأمن المركزي ومصرع عنصر إجرامي وضبط الآخر.

وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط 70 طربة لمخدر الحشيش وكذا كمية مجزئة وزنت جميعاً 10 كيلو جرام، وكمية لمخدر الآيس "الشابو" وزنت واحد كليو جرام، وكمية لمخدر الأفيون وزنت نصف كيلو جرام، وكمية لمخدر الهيروين، وعدد من الأقراص المخدر والمؤثر على الحالة النفسية، و2 بندقية آلية، و2 فرد محلي، وبندقية رش، وطبنجة، و15 خزينة متنوعة، وعدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة، و2 سيارة "بدون لوحات معدنية"، و3 دراجات نارية "بدون لوحات معدنية"، و5 ميزان حساس، ومبلغ مالي، 5 هواتف محمولة.

بمواجهة المتهم بالمضبوطات أيد ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي مليون و900 ألف ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية الخطرة القائمين على ذلك النشاط الإجرامي.

فيديو قد يعجبك: