إعلان

على غرار مزرعة الموت.. كواليس ضبط 50 كيلو بانجو و115 فرش حشيش بأطفيح

12:34 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

مواد مخدرة - ارشيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

في أبريل من عام 2017، التقطت عدسة برنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب مرافقا قوات الشرطة في أثناء استخراج كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة مخبأة داخل مزرعة بالبحيرة عرفت حينها بـ"مزرعة الموت". خلف شاشة التلفاز جلس شاب يعج عقله بأفكار

شيطانية تقود جميعها إلى مصير واحد خلف القضبان لكن رحلة البحث عن الثراء الفاحش تملكت منه.

فطن الشاب العشرينية وقتها إلى أن نجاح تجارة المخدرات التي ذاع معها صيته بمركز أطفيح جنوب الجيزة مرهون بخطة خداع شبيهة لما ارتكن إليه عناصر مزرعة الموت.

عمد صاحب السجل الإجرامي إلى شراء مزرعة لإخفاء المخدرات. جلب براميل غلفها بإحكام ليخبئ بداخلها المواد المخدرة ظنًا بأنه بذلك بات في مأمن من الأمن لكن دهاء رجال المباحث جاءوا بما لم تشته سفنه.

معلومات سرية وردت لضباط قسم شرطة أطفيح حول نشاط المتهم ذو الـ30 سنة ليوجه اللواء عبد العزيز سليم مدير مباحث الجيزة بسرعة ضبطه في حالة تلبس استمرارا لجهود مكافحة مروجي تلك السموم.

فريق بحث رفيع المستوى ترأسه العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب، ضم العقيد هشام بهجت مفتش مباحث فرقة الشرق، وضباط وحدة مباحث القسم "محل الواقعة".

خطة محكمة أشرف عليها اللواء أحمد خلف نائب مدير مباحث الجيزة، تركزت على مراقبة المتهم على مدار الساعة مع اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر خشية لفت انتباهه.

قسم الرائد أحمد يسري رئيس مباحث أطفيح معاونوه على رأسهم الرائد عبد الحليم الجيار وأفراد الشرطة بنظام الورديات لمراقبة نشاط المتهم والتوصل إلى مكان إخفاء المخدرات والإجابة على السؤال الأبرز "بيودي البضاعة فين؟".

أسبوع كامل لم يهنأ خلاله الضباط بطعم الراحة. عمل متواصل ومراقبة دقيقة حملت الخبر السار لفريق البحث "يا فندم الواد دافن المخدرات في المزرعة".

لم يكد يتلقى اللواء عبد العزيز سليم مدير المباحث الخبر السار حتى وجه باستهدافه بمأمورية مكبرة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وغطاء أمني لقوات الأمن المركزي.

بفضل عنصر المفاجأة، أحكمت الشرطة قبضتها على المتهم الذي استيقظ من غفلته ليجد رجال المباحث يطوقون مزرعته لكنه حاول إظهار قدر من الثقة مرددا عبارة "مش هتلاقوا حاجة يا باشا" لكن عملية التفتيش بالاستعانة بكلاب بوليسية مدربة كشفت عن المستور.

داخل براميل مدفونة بمزرعة تقع على مساحة شاسعة، عثر على 50 كيلو جراما من نبات البانجو المخدر، 115 فرش حشيش تزن 15 كيلو جراما إضافة إلى بندقية أمريكي وكمية كبيرة من الطلقات خر معها المتهم على الأرض ليدلي بخبايا تجارته غير المشروعة.

تحرر المحضر اللازم، وأحاله اللواء هشام أبو النصر مساعد مدير امن الجيزة، إلى النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: