إعلان

خطوط بمحافظ مالية.. حيلة عصابة للنصب على عملاء بنوك

01:43 م الإثنين 12 سبتمبر 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة مفادها قيام بعض الأشخاص ببيع خطوط هواتف محمولة مربوط على بعضها محافظ مالية واستخدامها في وقائع النصب على عملاء البنوك والحصول على بياناتهم البنكية والاستيلاء على أموالهم واستخدام المحافظ المالية الخاصة بتلك الخطوط في تحويل الأموال المستولى عليها من المجني عليهم لأكثر من محفظة مالية حتى يصعب تتبع مرتكبي تلك الوقائع وضبطهم.

بتكثيف التحريات توصلت الجهود إلى تحديد إثنين من القائمين على ذلك النشاط الإجرامي (مقيمان بنطاق محافظتي "الجيزة والمنوفية").

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمان وأمكن ضبطهما، وبحوزتهما عدد من خطوط الهاتف المحمول " مربوط على بعضهم محافظ مالية مفعلة، و 5 هواتف محمولة، مبلغ مالي "حصيلة نشاطهما الإجرامي"، ماكينــة مدفوعــات ماليـــة إلكترونيـــة ".

بمناقشة المتهمان قررا بتحصلهما على تلك الخطوط من (شخصين "مندوبي مبيعات" - مقيمان بنطاق محافظتي "القاهرة – الجيزة" ) مقابل مبلغ مالي، تم ضبطهما وبحوزة أحدهما (هاتف محمول - 10خطوط هواتف "مربوط عليها محافظ مالية معدة للبيع").

بمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقروا بممارستهم النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

فيديو قد يعجبك: