إعلان

بعد فيديو ديلر عين شمس.. ماذا يقول القانون عن ترويج المخدرات عبر مواقع التواصل؟

03:11 م الثلاثاء 30 أغسطس 2022

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

أثار شاب يدعى "محمود التوني" جدلاً واسعًا، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر فيديو له مثير للجدل على موقع "تيك توك"، وهو يروج لبيع المخدرات، "أي حد عايز حاجة يجيلي عين شمس"، تحركت قوة أمنية من مديرية أمن القاهرة، وألقت القبض على المتهم وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

القانون المصري وضع قوانين وعقوبات مُغلظة لكل من يتاجر، أو يقوم بحيازة المواد المخدرة، ذلك كان سواء بقصد الجلب والتوزيع أو الاتجار أو التعاطي.

-وتصل عقوبة الاتجار في المواد المخدرة إلى الإعدام وغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وذلك في حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعتها، بحسب نص المادة رقم 33 من قانون العقوبات.

-ونصت المادة رقم 34 من قانون العقوبات على أن يعاقب كل من سولت له نفسه الترويج والاتجار في المواد المخدرة داخل حدود الوطن، بالسجن المؤبد أو الإعدام، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

-وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

كانت رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تداول مقطع فیدیو عبر تطبیق “تیك توك” یتضمن قیام أحد الأشخاص بالترویج لبیع المواد المخدرة بمنطقة عین شمس بالقاھرة .

أمكن تحدید ھویة الشخص المشار إلیھ مقیم بدائرة قسم شرطة عین شمس بالقاھرة، عقب تقنین الإجراءات تم استھدافھ وضبطھ وبحوزتھ كمیة من البودر المخدر معده للبیع – مبلغ مالي – ھاتف محمول، وبمواجھتھ اعترف بحیازتھ للمضبوطات بقصد الإتجار وإستغلالھ لمواقع التواصل.

تم اتخاذ الإجراءات القانونیة.

فيديو قد يعجبك: