إعلان

عبر "الفيس بوك".. سقوط شخص يروج العملات المقلدة في القليوبية

10:59 ص الأحد 14 أغسطس 2022

عملات مقلدة - ارشيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على أحد الأشخاص يروج العملات المقلدة في القليوبية.

جهود الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني ومديرية أمن القاهرة في ضبط (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول"، مقيم بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة) لحيازته (عملات وطنية مقلدة – كمية من مخدر الآيس) وبمواجهته أقر بسابقة شرائه المبالغ المالية المضبوطة بحوزته مقابل مبلغ مالي صحيح من أحد الأشخاص، والذي يدير صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

بتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى القائم على إدارة تلك الصفحة المشار إليها، (مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية)، وقيامه بإنشاء وإدارة تلك الصفحة لترويج العملات الوطنية المقلدة مقابل مبالغ مالية صحيحة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وبمشاركة مديرية أمن القليوبية أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، وبحوزته (من العملات الوطنية المقلدة من فئات مختلفة – هاتف محمول" بفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تُشير لنشاطه الإجرامي– الصفحة الإلكترونية التي يقوم من خلالها بعرض العملات المقلدة).

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتحصله على العملات المقلدة من (أحد الأشخاص) تعرف عليه من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نظير حصوله على عمولة.. وباستهداف الأخير أمكن ضبطه ("يحمل جنسية إحدى الدول"، مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة)، وبحوزته (مبالغ مالية مقلدة من عدة فئات مختلفة – بعض الأدوات المستخدمة في عمليات التقليد والتزوير – هاتف محمول).

وبمواجهة المتهمان أقرا بنشاطهما الإجرامي في مجال تقليد وترويج العملات الوطنية على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: