إعلان

انتهاء تصعيد ضيوف الرحمن إلى منطقة المشاعر المقدسة (فيديو)

07:05 م الخميس 07 يوليو 2022

بعثة الحج المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

أنهت بعثة الحج المصرية، تصعيد ضيوف الرحمن الي منطقة المشاعر المقدسة وسط إتخاذ كافة التيسيرات اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن.

ورفعت بعثة حج القرعة المصرية درجة الاستعداد لتجهيز مخيمات حجاج القرعة بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى وعرفات وزيادة المساحة المخصصة للحجاج، والتأكد من توافر كافة الخدمات للحجاج للتيسير عليهم فى آداء مناسك الحج فى إطار إهتمام الداخلية ورعايتها لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1443هـــ.

كما تم تجهيز مخيمات الحجيج بمكيفات لمواجهة الارتفاع المتوقع فى درجات الحرارة.

وأكد رئيس بعثة الحج المصرية مساعد وزير الداخلية اللواء علاء الأحمدي، استقرار الحالة الصحية لكافة الحجاج وعدم ظهور اي أمراض بين صفوف الحجاج حتى اليوم الخميس، مشيرا إلى المتابعة الدقيقة لكافة الحجاج من خلال غرفة عمليات البعثة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية في تصريحات له أن بعثة القرعة حرصت على تنظيم ندوات للوعظ الديني، بحضور وعاظ وواعظات وزارة الأوقاف المرافقين للبعثة، لشرح كيفية أداء المناسك والآداب التي يجب أن يتحلى بها الحاج، وتخللها أيضا إرشادات صحية من الأطباء المصاحبين للبعثة؛ لتوعية الحجاج بالإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها خلال تأدية المناسك.

وأشار مساعد وزير الداخلية رئيس بعثة الحج المصرية اللواء علاء الأحمدي، الانتهاء من الاستعدادات تصعيد الحجاج إلى المشاعر المقدسة بإجمالي 6425 حاج وتجهيز حافلات حديثة لنقل الحجاج، مضيفا بأن التصعيد يبدأ بداية من اليوم الخميس.

وأضاف مساعد وزير الداخلية ؛ بأن الوزارة تعاقدت مع شركة خاصة لتجهيز الوجبات الساخنة للحجاج بخلاف إشراف الدفاع المدني السعودي داخل المخيمات في ظل رقابة كاملة من ضباط البعثة لضمان إعداد تلك الوجبات طبقا للمواصفات التي تليق بضيوف الرحمن، وتتكون الوجبة من نشويات ولحوم أو أسماك أو دواجن طازجة وليست مجمدة، بالإضافة إلى الفاكهة الطازجة.

وأشار رئيس بعثة الحج المصرية، إلى توزيع الوجبات الجافة والمياه المعدنية على حجاج البعثة، حتى لا تفسد لتكتمل منظومة هدايا وزارة الداخلية لحجاج القرعة هذا العام، مشددًا إلى أن القائمين على رعاية الحجاج يعملون على مدار الـ24 ساعة لتسيير عليهم بأداء المناسك في سهولة ويسر.

فيديو قد يعجبك: