إعلان

"علق نفسه في سقف الأوضة".. النيابة تصرح بدفن شاب أنهى حياته في المرج

03:23 م الأربعاء 27 يوليه 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -رمضان يونس:

صرحت نيابة المرج الجزئية، اليوم الأربعاء، بدفن جثمان شاب عشريني انتحر شنقًا داخل شقة بمنطقة المرج الجديدة، عقب إجراء الصفة التشريحية لبيان أسباب الوفاة وإعداد تقرير مبدئي بالجثة ومن ثم تسليمه لذويه.

وكشفت مناظرة النيابة العامة الأولية، أن الجثة لشاب يبلغ من العمر 18 عامًا، وأنه استخدم حبلًا لشنق نفسه مما لفظ أنفاسه الأخيرة داخل غرفته.

تلقى قسم شرطة المرج، بلاغًا من شرطة النجدة مفاده العثور على جثة شاب يبلغ من العمر 18 عاما مشنوقًا وحول عنقه حبل داخل غرفة بشقة سكنية في منطقة المرج الجديدة.

تحريات الأجهزة الأمنية بالقاهرة، أوضحت أن الضحية يقطن رفقه شقيقه "تؤام" وأن والده تركهما منذ 15عاما.

وأشارت التحريات ان والدة الشابين تركت الشقة لهما وذهبت للعيش بمنزل ابيها، بعدما علمت أن نجليها يتعطيان المواد المخدرة.

وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيقات وصرحت بدفن الجثمان.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: