إعلان

حركة تنقلات الداخلية 2022.. مساعد الوزير لقطاع الحماية المجتمعية في سطور؟

02:35 م الأربعاء 27 يوليو 2022

اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لقطاع الحماية المجت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قرارًا بتعيين اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لقطاع الحماية المجتمعية.
تدرج مرزوق في المناصب الشرطية، حيث عمل في الإدارة العام لمباحث الأموال العامة، ثم عمل نائبًا لمدير أمن أسوان في 2016، ثم تولى منصب مدير قطاع الشرق بالعاصمة.
وفي 25 يوليو 2019، اعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حركة تنقلات واسعة، شملت تعيين اللواء طارق مرزوق، حكمدارًا للعاصمة.
ومنذ توليه منصب حكمدار القاهرة، قبل انتقاله مديرًا لأمن الجيزة أشرف اللواء طارق مرزوق، لعب دورا بارزا في كشف عشرات القضايا التي شغلت الرأي العام، والتي كان على رأسها حادث تفجير معهد الأورام.
ولعب اللواء طارق مرزوق دورًا بارزًا في كشف العناصر والجماعات الإرهابية التي اتخذت من القاهرة ملاذًا لها للهروب من قبضة الأمن، وأشرف على فك لغز مئات القضايا المهمة.
وقام اللواء طارق مرزوق على عمليات الإزالات الكثيرة التي شهدتها محافظة القاهرة، سواء التي كان هدفها إزالة التعديات على أراضي الدولة أو مخططات تطوير العشوائيات، ومن بينها منطقة أبوالسعود وسور مجرى العيون بمصر القديمة، والتي تم اعتبارها منطقة إعادة تخطيط حيث تعد منطقة عشوائية من الدرجة الثانية ومقامة على أملاك دولة.
واعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الأربعاء، حركة تنقلات الشرطة السنوية لعام 2022، في إطار تدعيم وتطوير جهاز الشرطة.
وقالت الوزارة فى بيان لها، إنه إدراكاً لأهمية وقيمة مواصلة تطوير آليات العمل الشرطي لمواجهة التحديات الأمنية والتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية، فقد جاءت حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2022 مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة فى تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كافة مجالات العمل الأمني من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.
وتعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفياً وصحياً للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: