إعلان

النيابة تحقق في العثور على جثة شاب داخل مسجد سيدي عمر بأوسيم

08:38 م الجمعة 22 يوليه 2022

صورة جثة- أرشيفية

كتب -صابر المحلاوي:

تجري النيابة العامة بأوسيم، التحقيق في العثور على جثة شاب مشنوقا داخل مسجد سيدي عمر بمركز أوسيم شمال الجيزة فجر الجمعة.

وأمرت النيابة العامة بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ملابساتها، وتستمع لأقوال عامل المسجد الذي عثر على الجثة، للوقوف على تفاصيل الواقعة.

تلقى اللواء عمرو طلعت مساعد مدير فرقة الشمال إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة شاب داخل مسجد سيدي عمر.

انتقلت القوات الأمنية إلى محل البلاغ تنسيقا مع فرقة الوراق وأوسيم بقيادة العقيد مروان مشرف وعثر على جثة الشاب "سيد.س." مشنوقا.

التحريات الأولية توصلت إلى انتحار الشاب تزامنا مع صلاة الفجر لمروره بأزمة نفسية، ويعكف رجال الشرطة على سماع أقوال شهود عيان وأسرته للوقوف على الملابسات كاملة.

جرى نقل الجثة إلى ثلاجة مستشفى أوسيم تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن وتحرر محضر بالواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: