إعلان

"ساب ابنه في اللفة".. والد ضحية حادث الإمارات يروي كواليس المكالمة الأخيرة وزيارة لم تتحقق

10:42 م الجمعة 15 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

صباح الأربعاء الماضي، كان إيهاب صالح يبشر زوجته هاتفيا بقرب نزوله من الإمارات ليقضي إجازة سريعة معها وطفلته ثم ودعها يرفرف قلبها فرحا، لكن مكالمة هاتفية أخرى ظهرا حولت حياة الأسرة لمأساة.

تلقى "الحاج صالح" مكالمات هاتفية من أصدقاء ابنه بالإمارات "البقاء لله.. إيهاب اتوفى في حادثة"، انكسر قلب الأب، حاول التماسك أمام باقي الأسرة خاصة زوجته التي انهارت باكية تحتضن ابنتها ابنة العام التي لم تر والدها سوى دقائق قليلة.

منذ 4 سنوات، سافر إيهاب إلى الإمارات للعمل نقاشا في إحدى الشركات سعيا وراء رزقه، يقول والده "كان بيسعى على أكل عيشه وشقيان وبيساعد الكل".

وقال الأب المكلوم في تصريحات خاصة لمصراوي، إن آخر زيارة لابنه كانت منذ أكثر من 8 أشهر "ساب ابنه في اللفة وراح يجري على أكل عيشه"، مضيفا أنه أخبرهم بقرب نزوله بعد تجديد إقامته في الإمارات.

وأضاف والد المتوفى، أن أصدقاء ابنه أخبروه بوقوع حادث تصادم لسيارته مع سيارة نقل على طريق رأس الخيمة بالإمارات راح ضحيته ابنه و5 آخرين.

وأوضح أن المتوفين الستة بينهم 5 من قرية ديرب الخضر في مركز بني عبيد بالدقهلية، التي تحولت إلى أرجاؤها لعزاء مفتوح على شباب القرية، مشيرا إلى أن أصدقاء المتوفين في الإمارات توجهوا إلى السفارة المصرية وأبلغوا السفير عما جرى وأكد إليهم على إعادة جثث المتوفين على متن طائرة صباح غد السبت بعد إنهاء التصاريح اللازمة.

وأشار إلى أنه مقرر عودة الجثامين الستة في السابعة صباح غدا السبت، على أن يتم دفنهم بمقابر قريتهم ديرب الخضر في مركز بني عبيد بالدقهلية.

وكان 5 مصريين توفوا نتيجة تعرضهم لحادث سير بعد اصطدام سيارة يستقلونها بشاحنة على أحد الطرق السريعة بمنطقة رأس الخيمة في الإمارات.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، متابعة أجهزة الدولة المختصة لحين عودة الجثامين، والحصول على مستحقاتهم لدى جهات عملهم بالإمارات.

ومن ناحيته، أصدر محمد سعفان وزير القوى العاملة، تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة، بالقنصلية المصرية في أبوظبي، بسرعة إنهاء إجراءات عودة جثامين 6 مصريين لقوا حتفهم في حادث مروري.

ووجه وزير القوى العاملة، الملحق العمالي حنان شاهين رئيس مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي، بالتواصل مع زملاء العمال المتوفين وابلاغهم تعازيه، وأنه يتواصل مع المكتب لإنهاء إجراءات شحن الجثامين، والحفاظ على مستحقاتهم ورثتهم.

وأوضحت الملحق العمالي، أنه جارٍ إنهاء إجراءات معاينة النيابة الحادث واستخراج شهادات الوفاة، وذلك لإنهاء إجراءات شحن الجثامين لمصر من خلال القنصلية العامة بدبي، ويتولى المكتب بحث مستحقاتهم طبقا لأوضاعهم وقانون العمل، بعد الانتهاء من شحن الجثامين لمصر.

وأشارت إلى أن المصريين الستة الذين لقوا حتفهم في الحادث الأليم جميعهم من قرية ديرب الخضر التابعة لمركز بني عبيد في محافظة الدقهلية.

أقرا ايضا..

شقيق أحد المتوفين بـ"حادث الإمارات" يكشف موعد عودة الجثث إلى مصر

قريتنا منهارة.. نجل عم أحد المتوفين بـ"حادث الإمارات" يكشف تفاصيل ما جرى

فيديو قد يعجبك: