إعلان

عقوبة السائقين المخالفين لـ"تعريفة الركوب".. وأرقام الشكاوى

03:26 م الخميس 14 يوليه 2022

سيارات أجرة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

تزامنًا مع إقرار الحكومة زيادة سعر البنزين والسولار، حددت وزارة التنمية المحلية أسعار تعريفة الركوب بين المدن وبين كل محافظة وأخرى، تصديًا لمحاولات رفع الأجرة على المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء بزيادة الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة مع ضرورة أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

عقوبة رفع أجرة الركوب

غلظ قانون رقم 121 لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 عقوبة الامتناع عن نقل الركاب أو طلب أجر أكثر من المقرر.

ونصت المادة 70 من القانون على أنه "يعاقب بغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على 1500 جنيه كل سائق مركبة أجرة مرخصة بالعداد أو بدونه امتنع بغير مبرر عن نقل الركاب أو تشغيل العداد، أو طلب أجرًا أكثر من المقرر، أو نقل عددًا من الركاب يزيد عن الحد الأقصى المقرر، أو نقل الركاب من غير مواقف الانتظار المخصصة لهم".

ومن جانبه، وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالتواجد المروري الفعال على الطرق السريعة، وتكثيف الحملات المرورية، لمنع رفع تعريفة الركوب، وإلزام السائقين بالالتزام بالتعريفة المقررة، وذلك بعد صدور قرار برفع أسعار المواد الوقود.

رقم شكاوى رفع أسعار تعريفة الركوب

وحددت وزارة التنمية المحلية رقم 01150606783 لإرسال شكاوى المواطنين عبر "واتساب" بشأن زيادة أسعار تعريفة السيرفيس، مؤكدة اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

ويمكن إرسال الشكاوى بشأن رفع أسعار تعريفة الركوب على رقم 16528 الخاص بمنظومة الشكاوى الحكومية.

فيديو قد يعجبك: