إعلان

حُكم قضائي بإشهار إفلاس صيدليات 19011 (مستند)

09:30 م الأربعاء 08 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

قال المحامي هاني سامح إن المحكمة الاقتصادية أصدرت حكمًا بإفلاس سلسلة صيدليات 19011.

وأضاف "سامح" في تصريحات لمصراوي، إن مجلس الدولة أجل اليوم دعوى شركة توزيع "دوائي" التي تطالب بالاستحواذ على 19011 لجلسة 7 يوليو المقبل لتقديم صورة رسمية من الحُكم واختصام أمين التفليسة.

كان الدكتور هاني سامح المحامي قد طالب بمنع استحواذ شركة المتحدة للصيادلة وشركة سلسلة "كير" للصيدليات التابعة لها على الصيدليات المقيدة بالسجل التجاري لشركة صيدليات الفا لإدارة الصيدليات المشهورة ب 19011 وطلب اتخاذ الاجراءات للتحفظ على صيدليات 19011 و "كير" وإلغاء تراخيصهما ومحو نشاطهما الخاص بإدارة الصيدليات وامتلاكها لمخالفته النظام العام لقانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وقال هاني سامح في دعواه أن الديون سبب الاستحواذ والقانون يحظر ملكية الشركات للصيدليات ويحظر ملكية أكثر من صيدليتين حماية لفئة الصيادلة من تغول أباطرة الأموال.

جاء في صحيفة الدعوى أن صيدليات 19011 قامت بامتلاك وادارة اكثر من 300 صيدلية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وقامت باستخدام ذلك في الحصول على الأموال والقروض بمبالغ مليارية تحصل عليها ملاكها , بما تسبب في انهيارها وتكالب أصحاب الديون عليها , ولأجل ذلك قامت شركة توزيع دوائي تسيطر على 40% من سوق توزيع الدواء بالاستحواذ وامتلاك وضم سلسلة 19011 لمجموعة صيدليات تمتلكه وهي سلسلة كير كأحد حلول التسوية لمديونية هائلة تمتلكها , وفي الدعوى أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة حظر امتلاك الشركات للصيدليات , وحظر إمتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين أو ادارته لأكثر من صيدلية واحدة.

وكانت المحكمة الاقتصادية أشهرت إفلاس شركة "ألفا" المالكة لصيدليات 19011 اعتبارًا من 29 مايو 2020 باعتباره تاريخًا مؤقتًا للتوقف عن الدفع، وتعيين قاض بالمحكمة الاقتصادية قاضيًا للتفليسة.

كما عينت المحكمة صاحب الدور أمينا للتفليسة لاستلام أموال الشركة المفلسة وإدارتها و تحصيل حقوقها و سداد التزاماتها.

حُكم قضائي بإشهار إفلاس صيدليات 19011

اقرأ أيضا


بعد حكم الاقتصادية ضد "ألفا".. ماذا يعني إفلاس صيدليات 19011؟

فيديو قد يعجبك: