إعلان

"هندبح هنا".. رحلة المستشار من الاتهام بالقتل للوقوع في بلد "الغريب" (تايم لاين)

04:34 ص الخميس 30 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

ألقت قوات الأمن بوزارة الداخلية منذ قليل القبض على المستشار "إ.ح"؛ المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال داخل مزرعة بمحافظة الجيزة؛ ومن المقرر أن تبدأ الجهات المختصة التحقيق معه خلال ساعات.

ويرصد "مصراوي" أبرز المحطات التي مرت بها الواقعة منذ حدوثها إلى القبض على المتهم في بلد "الغريب".

20 يونيو "هندبح هنا"

استدرج المستشار المتهم زوجته إلى مزرعة استأجرها مسبقا بقرية أبو صير مركز البدرشين بحجة معاينتها للاحتفال فيها وذبح الأضحية في عيد الأضحى؛ ووقعت بينهما مشادة كلامية انتهت بقتل القاضي للإعلامية شيماء جمال.

22 يونيو "كيف انتشر خبر الاختفاء؟"

بدأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة أصدقاء وعائلة المجني عليها يتداولون خبر اختفائها المفاجئ ويطالبون بسرعة العثور عليها وكشف تفاصيل الاختفاء.

26 يونيو "الشاهد الوحيد.. جثة في المزرعة"

مثَلَ أحدُ الأشخاص أمام النيابة العامة أكَّد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبتَه في الإدلاء بأقوالٍ حول ضلوع الزوج بقتل زوجته إثر خلافات نشبت بينهما، مؤكدًا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها.

انتقلت النيابة رفقة الشاهد إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثمان المجني عليها فيه، وانتشلت الضحية. وعاين الجثمان طبيب شرعي مرافق لفريق النيابة.

هنا، اعترف الشاهد بتطورته في ارتكاب الجريمة. وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

26 يونيو "رفع الحصانة"

لعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية، استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها "رفع الحصانة"، وبموجب ذلك أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

27 يونيو "أول بيان رسمي"

أصدرت النيابة العامة أول بيان بشأن الواقعة، أكدت فيه مباشرتها للتحقيق في واقعة مقتل الإعلامية شيماء جمال.

28 يونيو "الجثة مشوهة بمياه نار"

أجرت النيابة المختصة مناظرة لجثة المذيعة شيماء جمال، ضحية زوجها، بعد استخراجها من مكان دفنها بمزرعة في البدرشين.

أوضحت المناظرة بداية انتشار حالة تعفن في الجثة، إضافة إلى تشوه بوجهها والجزء العلوي من الجسد "الصدر" نتيجة مادة كاوية محت جزءًا كبيرًا من ملامحها. بينما لم تتحلل الجثة بالكامل، ورجح الطبيب الشرعي أن يكون تم دفنها في فترة ما بين أسبوع إلى 10 أيام.

29 يونيو "تحليل DNA للأم"

أجرى الطبي الشرعي تحليل البصمة الوراثية DNA لوالدة المجني عليها لمطابقتها مع بصمة الضحية، للتأكد من هوية الجثة، وقد تعرفت الأم على الجثة وأنها تعود لابنتها.

30 يونيو "هارب في السويس"

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختباء المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال بمحافظة السويس. وذلك من خلال استخدام أجهزة البحث الجنائي للتقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف التحريات وجمع المعلومات تنفيذاً للإذن القضائى الصادر بضبطه وإحضاره.

2 يوليو "تسليم الجثة"

أكدت أسرة الإعلامية الراحلة شيماء جمال أنه تم تحديد يوم السبت المقبل موعدًا لاستلام الجثة بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: