إعلان

بعد واقعة"نيرة".. النيابة تُحذر من مناقشة القضايا: "لا فائدة إلا زيادة المشاهدات"

06:42 م الأربعاء 22 يونيو 2022

النيابة العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

حذرت النيابة العامة، المواطنين كافة من المساس بالأدلة وملابسات الوقائع التي تباشر فيها التحقيقات أو الاتصال بأطرافها، سواء في تلك الواقعة أو في غيرها، إما بتناولها أو تداولها أو الخوض فيها بتأويلات وتفسيرات ومناقشات لا فائدة من ورائها إلا زيادة المشاهدين والمتابعين، والتعجل في الإلمام بالمعلومات دون النظر إلى ما تقتضيه سلامة التحقيقات من سرية.

جاء تحذير النيابة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء أعلنت خلاله عن إحالة المتهم بقتل الطالبة نيرة أمام جامعة المنصورة للمحاكمة الجنائية بتهمة القتل العمد مع سبق الغصرار والترصد وتحديد جلسة الاحد المقبل لبدء أولى جلسات محاكمته.

وأكدت النيابة أن الخوض في تفاصيل أي وقائع تباشر فيها التحقيقات يؤثر سلبا فيها، ويكدر الأمن والسلم العامين، ويمس بأعراض الناس وأطراف الدعوى بغير حق ودون صفة أو سند في ذلك.

وأكدت النيابة العامة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد كل من يقترف أيا من تلك الأفعال التي تشكل جرائم جنائية معاقبا عليها قانونا، مؤكدة تمام حرصها على مبادئ الشفافية واحترام الرأي العام وحقه في التوعية بالطريق الرسمي المنضبط، وتحت مظلة العلنية النسبية التي تقدرها النيابة العامة وحدها بما تصرح به من معلومات في بياناتها الرسمية بموجب سلطتها وولايتها على الدعوى العمومية، وحرصها على صون الأدلة والتحقيقات لبلوغ الغاية منها.

اقرأ أيضًا

بعد 48 ساعة.. إحالة قاتل نيرة أشرف للمحاكمة وتفاصيل جديدة تكشفها النيابة

"بعد ذبح نيرة.. ماذا حدث بواقعة "طالبة الطب" المتهمة بقتل حبيبها في مصر الجديدة؟

فيديو قد يعجبك: