إعلان

إحالة أوراق 7 متهمين للمفتي بتهمة استعراض القوة وقتل مواطن بدار السلام

02:00 م الإثنين 20 يونيو 2022

محاكمة - تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عادل:
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الاثنين، إحالة أوراق 7 متهمين في اتهامهم بقتل مواطن لخلافات بينهم، لفضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم.
صدر الحكم برئاسة المستشار جمال عبدالعال السمري، وعضوية المستشارين محمد سامي عبدالخالق، وعادل إبراهيم الغويط، وأمانة سر صبحي عبدالحميد ومحمد صابر.
وأسندت النيابة للمتهمين تهمة الاشتراك في تجمهر من أكثر من 5 أشخاص، للاعتداء على الآخرين باستعمال القوة والعنف حال حملهم أسلحة بيضاء متنوعة وأدوات من شأنها القتل.
وقام المتهمين باستعراض القوة والتلويح بالعنف، واستخدموهما قبل المجني عليهم لترويعهما وتخويفهما وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، بأن تجمعوا كمقاتلي الشوارع المدججين بالأسلحة البيضاء المتنوعة والمحملين بالحجارة والزجاجات، واعتدوا على المجني عليهما، وكان من شأن تلك الأفعال إلقاء الرعب في نفسيهم وتعريض حياتهم للخطر وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
وفي ذات الزمان والمكان سالفي الذكر قتلوا المجني عليه، مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله لخلاف بينهم، فتربصوا بمحيط مسكنه وما أن أبصروه انهالوا عليه بأسلحتهم البيضاء بالطعن، بينما تواجد بقية المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزرهم الباقين، وذلك بأن اعتلوا أسطح البنايات وصاروا يرشقون الناس بالحجارة والزجاجات ليقصوهم عن إغاثته قاصدين من ذلك إزهاق روحه.

فيديو قد يعجبك: