إعلان

عدم التصوير داخل الحرمين.. 6 تعليمات للفائزين بقرعة الداخلية للحج

02:30 م الخميس 02 يونيو 2022

الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

أعلنت وزارة الداخلية عن المستندات والأوراق المطلوبة من الفائزين لاستكمال إجراءات السفر لأداء فريضة حج القرعة، بتكلفة قدرها 94 ألف و 490 جنيه.

وحددت الوزارة مجموعة من التعليمات على الفائز بالقرعة الالتزام بها خلال الحج جاءت على النحو التالي:

- احتفاظ الحجاج الذين يصطحبون الأدوية الخاصة بعلاجهم بالتقارير والوصفات الطبية التي تفيد استخدام تلك الأدوية بشكل شخصي وتحت إشراف الطبيب المعالج وضرورة إبرازها لمأمور الجمارك في منافذ الوصول للمملكة.

- الإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتدول أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما في حكمها بما لا يتجاوز قيمته 10 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها من عملات أجنبية أخرى.

- الالتزام بتعليمات وزارة الحج السعودية بعدم التصوير داخل الحرمين الشريفين بأي وسيلة من وسائل التصوير.

- الالتزام بالتعليمات والضوابط التي تصدرها المملكة العربية السعودية بشأن الصلاة بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

- الالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات السعودية بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي الواجب إتباعها للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد – 19).

- اصطحاب شهادة التطعيم المعتمدة دولياً من وزارة الصحة والخاصة بتلقي الحاج الجرعات الأساسية من لقاحات (كوفيد – 19) المعتمدة من وزارة الصحة وكذا يتنبه على الحاج بإجراء فحص (PCR) لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد السفر إلى المملكة العربية السعودية وفى حالة ظهور نتيجة المسحة الطبية إيجابية للمرض فستلغى فرصة الحج للفائز المصاب على الفور دون أدنى مسؤولية على وزارة الداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان