إعلان

عقار الوايلي المنهار.. سقوط حوائط لمنزلين مجاورين وجهود مكثفة للبحث عن ضحايا

10:50 ص الجمعة 17 يونيو 2022

كتب- محمد الصاوي:

يكثف رجال الحماية المدنية بالقاهرة جهودهم بموقع العقار المنهار بمنطقة الوايلي بحثا عن أي ضحايا أسفل العقار ورفع الأنقاض.

وكشفت المعاينة الأولية لمكان العقار الذي سقط فجر اليوم الجمعة، أن الانهيار تسبب في حدوث انهيار جزئي للحوائط الحاملة لعقار ملاصق وخلفي له مكون من 4 طوابق وتم إخلائهما لحين فحصهما لتأكد من عدم تأثير ذلك على السلامة الإنشائية.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قرر تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

وعقب وقوع الانهيار فجر اليوم انتقل محافظ القاهرة على الفور لموقع العقار المنهار للإشراف على عمليات الانقاذ ورفع الأنقاض وإخراج الضحايا بالتنسيق مع كافة الاجهزة المعنية الأمنية والحماية المدنية والإسعاف والكهرباء والغاز وقيادات المحافظة.

وكانت غرفة العمليات المركزية قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار مكون من أرضي و 5 طوابق وعلى الفور تم قطع المرافق عن العقار المنهار و إخلاء العقارات المجاورة له اخلائًا احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية ورفع الأنقاض .

فيديو قد يعجبك: