إعلان

الداخلية تواصل ترسيخ أطر التعاون الأمني مع وزارات الداخلية بالدول الإفريقية

02:23 م الإثنين 13 يونيو 2022

جانب من الزيارة

كتب- علاء عمران:
استقبل مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون بقطاع الحماية المجتمعية وفداً ضم عدد من ممثلي وزارتي "الداخلية – الخدمات التصحيحية" المعنية بإدارة مؤسسات الإصلاح والتهذيب بدولة جنوب أفريقيا، حيث تفقدوا خلال الزيارة مبنى الزيارة والاستقبال الخارجي لأهالي النزلاء ومبنى القيادة المركزية والمركز الطبي والعيادات الخارجية.
كما تم المرور على مركز إصلاح وتأهيل (نساء) وشملت الزيارة (مبنى التأهيل الفني والتعليم المهني والذي يضم "فصول تعليمية – الهوايات والرسم – التدبير المنزلي – المشغولات اليدوية).
كما تم خلال الزيارة تفقد عدد من مرافق المركز أبرزها (الصوب الزراعية – الانتاج الداجني والحيواني والمجزر الآلي – مصنعي العلف والأثاث الخشبي – معرض المنتج النهائي للأثاث الخشبي-أماكن الشعائر الدينية)، وتم الاطلاع على جانب من الإمكانيات المتوفرة لتقديم كافة أوجه الرعاية للنزلاء.
يأتي ذلك تأكيداً على أن السياسة العقابية الحديثة ترتكز على الالتزام بكافة الضوابط الدستورية والقانونية في التعامل مع النزلاء وإعلاء قيم حقوق الإنسان من خلال خضوع المحكوم عليه لبرامج شاملة يتم خلالها تقديم كافة أوجه الرعاية (المعيشية، الصحية، الاجتماعية، التعليمية، الدينية، الرياضية، الثقافية، الترفيهية) خلال فترة إيداعه تمهيداً لإعادة دمجه في المجتمع بصورة إيجابية.
وفي سياقٍ متصل واداركاً بأهمية الدور التكاملي والريادي لمصر لدى الأشقاء من الدول الأفريقية، فقد استقبل قطاع الخدمات الطبية وفد من وزارة الداخلية السودانية للاستفادة من التجربة المصرية المتصلة بإدارة المؤسسات العلاجية الشرطية والاضطلاع على أحدث الأساليب والمعدات والأجهزة الطبية، حيث تفقد الوفد خلال الزيارة عدد من المراكز الطبية التابعة لوزارة الداخلية من بينها (مستشفى مدينة نصر – المجمع الطبي بالقاهرة الجديدة – أحد مراكز العلاج الطبيعي بمدينة السادس من أكتوبر).
يأتي ذلك اتساقاً مع استراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز في إحدى محاورها على تدعيم أواصر التعاون والترابط مع كافة الأجهزة الأمنية في الدول الأفريقية الشقيقة.

فيديو قد يعجبك: