إعلان

بـ "حيلة الحوالات البريدية". ضبط المتهم بالنصب على راغبي السفر على فيسبوك

05:01 م الجمعة 10 يونيو 2022

ضبط متهم-أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ألقى رجال الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، القبض على أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بزعم تسفيرهم للخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الاقتصادي قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة بالنصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بقدرته على تسفيرهم للخارج، ومنحهم قروض بدون فوائد وذلك من خلال نشر إعلانات عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ومدون بها رقم هاتف "محدد" للتواصل معه، وذلك مقابل إرسال مبالغ مالية له عن طريق حوالات بريدية على الرقم الخاص به لإنهاء إجراءات السفر أو منح القروض بدون فوائد.

بالفحص تبين قيام المذكور بالنصب على 12 شخص وتلقيه منهم مبالغ مالية عن طريق حوالات بريدية مقابل تسفيرهم للخارج أو منحهم قروض بدون فوائد.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تردده على أحد مكاتب البريد بدائرة قسم شرطة الجيزة ، وبحوزته (هاتف محمول بداخله شريحة رقم الهاتف الواردة بالإعلان المشار إليه، وبمواجهته اعترف بارتكابه وقائع النصب على النحو المشار إليه والهاتف المحمول المضبوط بحوزته لاستخدامه في التواصل مع المجني عليهم.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: