إعلان

طفلة مختنقة وشقيقها مُهشم الرأس.. مأساة أسرة دمرها حريق شقة بمدينة نصر

12:22 م الأحد 08 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

ما إن شاهد ابنته تسقط مختنقة بالدخان الناتج عن حريق شب في مسكنهما بمدينة نصر، سارع الأب بحمل ابنه الأصغر واعتلاء سور الشرفة، مستغيثًا بالمارة "ألحقوني ألحقوني"؛ لإنقاذ الأسرة من الحريق، حتى سقط الابن من يده ولحق به ليسقطا أرضا مفارقين الحياة.

تسبب الحريق الذي حدث في شقة سكنية بمنطقة الواحة بمدينة نصر، بسبب ماس كهربائي ناتج عن الأحمال الزائدة، في وفاة الأب وطفليه.

مشهد الأب محتضنًا ابنه ويصرخ عله يجد من ينجده؛ أثار حزن الأهالي والمارة ودفع بعضهم لاعتلاء سطح العقار "مسرح الحادث"، بينما انتظر آخرين أسفل العقار ممسكين قطعة كبيرة من القماش خشية سقوط آخرين وتجنيبهم الارتطام بالأرض.

قبيل أذان ظهر الجمعة، بينما الأب يستعد للذهاب لأداء الصلاة في المسجد المجاور، شب حريق في المسكن، سرعان ما أتي على جميع محتوياته وتصاعد الأدخنة، فسقطت طفلة "9 سنوات" مفارقة الحياة مختنقة بالأدخنة الكثيفة.

صعد الأهالي أعلى العقار وأنزلوا حبل، حاول الأب التسلق بالحبال لإنقاذ ابنه لكن اختل توازنهما وسقطا معا ليلقيا حتفهما على الفور، بينما تمكن الأهالي من إنقاذ الزوجة وشقيقها الذي تصادف وجوده وقت اندلاع الحريق.

الأهالي أخفوا خبر وفاة الطفلين والزوج عن الأم حتى تم نقلها إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية.

الحادث أثارت حزن وتعاطف رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتحولت إلى تدوينات عزاء، وكتبت "م. ن." إحدى سكانات المنطقة التي شهدت الحادث، منشورا أوضحت فيه أن زحام المنطقة بالسيارات المنتشرة في شوارعها، أعاق وصول سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وإنقاذ الضحايا.

كانت شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا بنشوب حريق في شقة بمنطقة الواحة بالحي العاشر بمدينة نصر وسقوط شخص وابنه من الشرفة.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ حيث تم العثور على جثة الأب الذي يبلغ من العمر 34 عاما وابنه البالغ من العمر 4 سنوات.

وبعد أن تمكنت القوات من إخماد النيران ومعاينة الشقة، تم العثور على جثة طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات مختنقة نتيجة الدخان الكثيف، وتبين أنها ابنة صاحب الشقة الذي توفي مع نجله.

وتمكنت القوات من السيطرة على النيران، قبل أن تمتد لباقي الشقق المجاورة، فيما قررت النيابة تكليف المعمل الجنائي بالانتقال للشقة، لكشف سبب الحريق وإعداد تقرير مفصل بالحادث.

فيديو قد يعجبك: