إعلان

60 ثانية بطولة.. كواليس إنقاذ 8 فتيات من نيران دار أيتام في الطالبية

06:26 م الأحد 29 مايو 2022

حريق - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

السابعة صباح أول أمس الجمعة، هدوء يطبق على منطقة اسباتس هرم غرب الجيزة وانسيابية مرورية يوم العطلة قبل أن تتبدل الأحوال في غضون دقائق لتتجه الأنظار صوب دار أيتام "النجاة" للفتيات بشارع الفقهاء من شارع العمدة.

داخل مقر الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بمنطقة بين السرايات بدت الأجواء مألوفة بين جدران الإدارة الحيوية الكل يمني النفس بيوم هادئ "وجمعة مباركة" قبل أن تقطع السارينة آمالهم معلنة مهمة جديدة.

بسرعة معهودة ودقة شديدة انطلقت أطقم الإطفاء قاصدة محل البلاغ بحي الطالبية. سيارة نقطة إطفاء الغرب كانت أول الواصلين ليبدأ كل فرد في تنفيذ المهام الموكلة إليه.

طوال الطريق من الإدارة إلى موقع الحريق، تابع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، تطورات البلاغ موجها بالحذر الشديد في التعامل مع الموقف وسط تعليمات سريعة من مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة اللواء علاء فاروق بالحفاظ على سلامة الأرواح.

معاينة سريعة بينت أن دار الأيتام مقام على مساحة 500 متر، تضم 21 نزيلة موزعات على 7 غرف بالطابق الأرضي الذي يضم أيضًا صالتين، دورتي مياه ومطبخين.

13 فتاة غادرن موقع الحريق واحتمين بمدرسة مواجهة للدار بينما تسبب احتجزت النيران -الناتجة عن ماس كهربائي بثلاجة الريسبشن- في احتجاز 8 نزيلات بالداخل.

تصرف سريع وشجاعة معتادة من فرق الإنقاذ البري حال دون وقوع كارثة. اقتحم فرد إنقاذ الغرفة المتواجد بداخلها الفتيات بعد كسر الباب واستطاع نقلهن واحدة تلو أخرى على قيد الحياة وسط موجة تصفيق وإشادة من القائمين على الدار من جهة والأهالي أيضًا.

سيارات مرفق الإسعاف سارعت بنقل المصابات إلى مستشفى الهرم وهن: "شروق.ح.ع"19 سنة ،"عائشة.ع.ف" 17 سنة ، سلوى.س.س" 20 سنة ، نعمة.س.ا" 20 سنة ،"هويدا.ع.ط" 16 سنة ، "ندا.ف.م" 16 سنة ، وردة.م.ا" 16 سنة ، "صفاء.م.ح" 18 سنة.

مع إنقاذ النزيلات التقط الجميع أنفاس احتبست فيما واصل رجال الدفاع المدني بواسطة 3 سيارات إطفاء السيطرة على النيران ومن بعدها تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران.

فيديو قد يعجبك: