إعلان

استخرجت جثته بعد ساعة ونصف.. كواليس وفاة مالك منزل في حريق ميت عقبة

02:52 م الأحد 29 مايو 2022

قوات الحماية المدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

كشفت معاينة الأجهزة الأمنية ملابسات وفاة مالك منزل بمنطقة ميت عقبة بالعجوزة، فجر الأحد.

تبين بالفحص أن مالك المنزل أصيب بحروق حراء الحريق الذي اندلع بالطابق الأرضي وامتد للثاني قبل أن يسقط من أعلى نتيجة انهيار السلم ليفارق الحياة وتم استخراج جثته بعد مرور ساعة ونصف تقريبا.

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة وارتفاع ألسنة اللهب من منزل بمنطقة ميت عقبة بدائرة قسم العجوزة.

دفع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بسيارات الإطفاء بقيادة نائبه اللواء علاء السعيد ومشاركة اللواء علاء خلوصي رئيس قسم الإطفاء تنسيقًا مع الرائد حسام العباسي رئيس مباحث العجوزة.

تبين بالفحص نشوب حريق بالطابق الأرضي لمنزل قديم من الخشب مكون من 3 طوابق، تقطنه أسرة كاملة (زوجان - الأبناء - الأحفاد) وامتداد النيران إلى الطابق الثاني.

جابه رجال الدفاع المدني مصدر النيران بالطابق الأرضي تزامنًا مع صعود فريق إنقاذ بري وآخر للإطفاء للطابق الثاني لإجلاء قاطنيه والسيطرة على الحريق لكن ثمة مفاجأة غير سارة ازداد معها الأوضاع صعوبة.

انهار سلم الطابق الثاني ليسقط على القوات المشاركة في عمليتي الإطفاء والإجلاء، ما أسفر عن مصرع مالك المنزل في الخمسينات من العمر لدى سقوطه من أعلى، وأصيب شرطي بكدمات وسحجات نقل على إثرها إلى مستشفى الشرطة فيما نجحت القوات في إنقاذ 10 آخرين.

رغم صعوبة الموقف، حافظ رجال الحماية المدنية على اتزانهم وهدوئهم للخروج بالعائلة إلى بر الأمان من جهة، والحيلولة دون امتداد النيران إلى المنازل المجاورة من جهة أخرى الأمر الذي تحقق بفضل عمل جاد استمر لاكثر من ساعة ما بين الإطفاء والتبريد.

مع هدوء الأوضاع، تم استخراج جثة المتوفى ونقلها إلى ثلاجة أقرب مستشفى، وتحرر المحضر اللازم، وأحاله اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة، إلى النيابة العامة للتصريح بالدفن.

فيديو قد يعجبك: