إعلان

تخصصوا في النصب والاحتيال .. ضبط عصابة تخصصت في الاستيلاء على أموال المواطنين

12:09 م الجمعة 27 مايو 2022

مباحث الأموال العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ألقت أجهزة الامن بوزارة الداخلية القبض على أفراد تشكيل عصابي تخصص في النصب والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم فوزهم بجوائز مالية.

تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة كشفت قيام (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال قيام أحدهما بالاتصال بعدد من المواطنين مستخدماً بعض التطبيقات على الهاتف المحمول وانتحال صفة موظف خدمة عملاء بإحدى شركات المحمول وإيهامهم بفوزهم بجوائز مالية كبيرة مقدمة من الشرك.

ويقوم أفراد العصابة بتوجيه المجني عليهم إلى ماكينات الصراف الآلي وإرشادهم تليفونياً لإجراء عمليات تحويلات مالية على محافظ هواتف المحمول خاصة به اعتقاداً منهم أنها خطوات استقبال المبالغ المزعومة التي فازوا بها والتي تكون في حقيقتها تحويل مبالغ مالية على حسابه مستغلاً عدم إلمامهم باستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني، بينما يقوم المتهم الآخر بتوفير خطوط الهواتف المحمولة بدون بيانات لاستخدامها في الاتصال بالمجني عليهم وإنشاء محافظ إلكترونية عليها لتلقي المبالغ المستولى عليها منهم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما.. وبحوزة أحدهما (عدد من خطوط هواتف المحمول- 6 هواتف محمول- عدد من إيصالات السحب لمحفظة إحدى شركات المحمول - فاتورة شراء هاتف محمول- مبلغ مالي "متحصلات نشاطهما الإجرامي").

بمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه.. وجرى

اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: