إعلان

بعد التعديلات الأخيرة.. رئيس الشهر العقاري يوضح موقف المدن الجديدة من التسجيل

12:27 م الأحد 15 مايو 2022

مصلحة الشهر العقاري و التوثيق توظيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

كشف المستشار جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري عن موقف المدن الجديدة من تسجيل الممتلكات في قانون الشهر العقاري الجديد.

وقال "ياقوت" في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، إنه لا يوجد تفرقة بين المدن الجديدة وغيرها عند التسجيل بمأموريات الشهر العقاري بعد التعديلات الجديدة التي أجريت على القانون.

وأضاف رئيس مصلحة الشهر العقاري أنه القانون أخذ بالاعتبار الحفاظ على ممتلكات الدولة، موضحًا أنه قبل تسجيل أي ممتلك في المدن الجديدة سيتم التأكد أنه ليس من ممتلكات الدولة.

وعلق: "أي أرض أو وحدة سيثبت أنها ملك للدولة لن يتم تسجيلها نهائيًا"، مؤكدًا أنه أي مواطن بالمدن الجديدة يمكنه التوجه إلى أي أقرب مأمورية شهر عقاري لتسجيل ممتلكه مادام ليس من ممتلكات الدولة.

وقال رئيس مصلحة الشهر العقاري إنه أي موطن لديه استفسار حول التسجيل الجديد يمكنه التوجه إلى مأموريات الشهر العقاري لمعرفة المطلوب منه، أو يتصفح موقع الشهر العقاري ووزارة العدل عبر "الإنترنت" ومشاهدة الفيديوهات التوضيحية الخاصة بقانون الشهر العقاري الجديد.

وتواصل مكاتب الشهر العقاري فتح أبوابها أمام المواطنين الراغبين في تسجيل وحداتهم السكنية والعقارات التي يمتلكونها، سواء بعقد نهائي أو بعقد ابتدائي بشرط الحيازة بحسن النية لمدة 5 سنوات أو بوضع اليد بشرط الحيازة بحسن النية لمدة 15 عاما، وبرسم بحد أقصى 3900 جنيه فقط

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على تعديلات قانون الشهر العقاري الجديد في 9 مارس الماضي بعد أن وافق عليه مجلس النواب، والذي يهدف إلى إنهاء أزمة التسجيل العقاري وعزوف المواطنين عن اتخاذ إجراءات الشهر وتحقيق الحماية القانونية للملكية العقارية.

فيديو قد يعجبك: