إعلان

جمعية رجال الأعمال تشيد باستجابة الرئيس السيسي لطلباتهم بشأن قواعد الاستيراد

09:24 م الثلاثاء 10 مايو 2022

المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

وجه المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، رسالة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستجابته الفورية لطلبات جمعية رجال الأعمال بعد قراره اليوم بإعادة العمل بمستندات التحصيل للخامات ومستلزمات الإنتاج.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية عن توجيهات الرئيس باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

كما أعلن راضي عن تشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.

وأصدر البنك المركزي قرارًا خلال فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها.

وجاء القرار في إطار توجيهات مجلس الوزراء بشأن حوكمة عمليات، وتفعيل منظومة التسجيل المسبق للشحنات التي سيبدأ تطبيقها بصورة إلزامية اعتبارا من بداية مارس الماضي.

وقال على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال في بيان اليوم الثلاثاء، "باسم أعضاء مجلس الإدارة وكل مجتمع الأعمال من الصناعيين والزراعيين وكافة القطاعات الاقتصادية نتقدم للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما اتخذه من قرارات كانت جمعية قد طالبت بها في اجتماعاتها مع المجموعة الاقتصادية".

وأكد عيسى على أن الحوار المفتوح بين الدولة والقطاع الخاص يعزز من قدراتنا على مواجهة التحديات والأزمات وبالأخص في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها العالم.

وأوضح أن رئيس مجلس الوزراء قد عقد العديد من المباحثات واستطلع آراء مع مجتمع الأعمال، وكذلك ما قام به وزير المالية محمد معيط، ووزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع.

وأشار إلى ضرورة استمرار هذا الحوار الجاد والفعال من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية الشاملة، خاصة فيما يتعلق بالتصدي للأزمات وتيسير حركة التجارة وتعميق الصناعة الوطنية وزيادة الصادرات.

وأكد على أن جمعية رجال الأعمال المصريين، إيمانا منها بدورها الوطني، فإنها تضع كافة الإمكانيات والخبرات لمساعدة الدولة في تنفيذ خططتها التنموية والاقتصادية وبما يحقق مصلحة الوطن والمواطن المصري.

كما أشاد عدد من المصنعين والمستوردين تحدثوا لمصراوي بقرار الرئاسة، مشيرين أن القرار جاء في الوقت المناسب في ظل تراجع المعروض من الخامات وارتفاع الأسعار بالسوق المحلي، مع انتظارهم لتطبيق القرار على أرض الواقع.

وكان عدد من المستوردين والمصنعين تحدثوا لمصراوي في وقت سابق، اشتكو من تأخير فتح الاعتمادات المستندية للبضائع بالبنوك، مما نتج عنه تراجع المعروض من مستلزمات الإنتاج وتوقف لخطوط الإنتاج ببعض المصانع، بالإضافة إلى توقعات بارتفاع أسعار السلع في الأسواق الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: