إعلان

الخشخاش ليس آخرها.. 4 مخدرات جديدة تقتحم سوق الكيف

12:43 م الثلاثاء 05 أبريل 2022

مخدرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- رمضان يونس:

انتشرت في الآونة الأخيرة أنواع جديدة من المواد المخدرة الصناعية التي يتم فيها خلط أعشاب بمواد كيميائية، التي لاقت رواجاً كبيراً بين المدمنين، وتسببت في وقوع جرائم عدة.

ويعرض "مصراوي" في التقرير التالي أنواع جديدة من المواد المخدرة المُخلقة، التي انتشرت بشكل كبير بين الشباب.

مخدر الشابو

"الكريستال ميث" أو مخدر "الشابو"

مُخدر شائع الانتشار بين تجار المخدرات، يحتل المرتبة الأولى بين المواد المخدرة في الوطن العربي، ووصل سعره وصل في مصر ما بين 500 إلى 1500 جنيه.

يُصنع الشابو من خام مادة "الميثا أمفيتامين"، والتي تعتبر من أخطر أنواع المنشطات تأثيرًا على الجهاز العصبي، ويكفى تعاطيها مرة أو مرتين لإدمانها، وقد يؤدى التعاطي لفترات طويلة إلى الإصابة بالذهان والتلف الدماغي.

ويتعرض مدمنو مخدر "الشابو" لخطر الإصابة بالغيبوبة والجلطات، ويؤدى تعاطى المرأة الحامل إلى إصابة الجنين بضرر شديد يتمثل بالولادة المبكرة وتشوهات الأجنة، ويتعرض المتعاطون بالحقن أيضاً لخطر الإصابة بفيروس الإيدز.مخدر الأستروكس

مخدر الأستروكس

يتكون مخدر الأستروكس من أعشاب طبيعية لا شأن لها بالمخدرات، يتم خلطها بمواد كيميائية بعضها مخدر، سرعان ما تضع المتعاطي في حالة فقدان للوعي بمجرد تدخينها، بلغت نسبة تعاطيه في مصر 40% من إجمالي أعداد مدمنين المخدرات.

ضبط حلوى مُخدرة وماريجوانا

مخدر الفلاكا

الفلاكا مخدر صناعي واسمه العلمي "ألفا بي في بي"، انتشر بين عدد كبير من الشباب لكونه مخدر زهيد الثمن ويتم تصنيعه في الصين.

يأخذ مخدر الفلاكا شكل حبيبات بيضاء ذات رائحة كريهة، يعرفها كثيرا من يقبل عليه، ويتم تعاطي هذه المواد أو أنها يمكن أن تؤكل أو تستنشق أو تحقن أو يتم تعاطيها عن طريق السجائر الإلكترونية.

وتسبب الفلاكا: هلوسة، جنون، تصرفات غريبة، فقدان التحكم فى القدرات العقلية، بداية جنونية لطريق مظلم، وهي تؤدى الى زيادة النزعة الحيوانية لدى الإنسان، كل ذلك فقط بعد تناول مخدر الفلاكا لثلاث مرات متتالية.

image "عقار الشيطان"

يتكون عقار الفيل الأزرق من ثنائي ميثيل تريبتامين، ولها تأثير مباشر على كيمياء المخ والهرمونات الموجودة داخل جسم الإنسان.

تُعرف حبة الفيل الأزرق علميا بالـ DMT، هي عبارة عن أقراص انتشرت مؤخرًا بين فئة الشباب المراهقين، ويطلق عليها العديد من الأسماء أبرزها "عقار الشيطان"، ويبدأ مفعولها خلال 20 ثانية من تناولها ويمكن أن يستمر مفعولها لمدة تتراوح ما بين ساعتين لثلاث ساعات، كما أن سعرها يتراوح ما بين 40 دولار إلى 100 دولار على حسب الدولة ومدى توافر الأقراص وهي في الواقع حبوب محرمة وممنوع تداولها دوليا.

وتعمل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية على التصدي ومنع انتشار المخدرات بمختلف أنواعها.

فيديو قد يعجبك: