إعلان

حريق مصنع كرداسة.. الدفع بـ14 سياراة إطفاء وخزان استراتيجي

06:10 م الخميس 28 أبريل 2022

الحريق

كتب - محمد شعبان:

دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بتعزيزات إضافية بموقع حريق مصنع النيل للغزل والنسيج بكرداسة، بعد نشوب حريق هائل بالمنشأة الصناعية، اليوم الخميس.

التحريات الأولية بينت أن المصنع مرخص ومزود بنظام إطفاء ذاتي، مساحته تتجاوز 3 آلاف متر ومكون من 4 طوابق، واندلاع الحريق في الطابقين الثالث والرابع.

آخر تطورات الحريق جاءت بنقل شخص قفز من أعلى المصنع إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم، وسط استمرار جهود رجال الحماية المدنية بقيادة اللواء جابر بهاء للسيطرة على النيران بمشاركة نحو 14 سيارة إطفاء وخزان مياه استراتيجي.

اللقطات الأولى للحريق أظهرت هول المشهد وسط ارتفاع كثيف لأعمدة الدخان التي غطت سماء المنطقة وألسنة اللهب عبر نوافذ الطابق العلوي للمبنى.

فور وصولهم، حرص رجال الإنقاذ البري على إجلاء المتواجدين بالمبنى حرصًا على سلامتهم تزامنًا مع محاصرة بؤر النيران وسط انتشار سيارات الإسعاف بمحيط موقع الحريق لتقديم الرعاية الطبية في حالة الطوارئ.

البداية تعود إلى تلقي مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة من إحدى المنشآت بقرية كفر حكيم بمركز كرداسة.

دفع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ7 سيارات إطفاء بقيادة نائبه اللواء علاء السعيد بمشاركة اللواء علاء خلوصي رئيس قسم الإطفاء قبل الدفع بتعزيزات ليصل الإجمالي 10 سيارات إطفاء.

تبين بالفحص المبدئي نشب حريق في شركة للغزل والنسيج، وسط انتشار قوات الشرطة ممثلة في قسم كرداسة وفرقة الشمال لتسهيل مهمة رجال الدفاع المدني.

فيديو قد يعجبك: