إعلان

مدعي نبوة وضحية كيس المياه.. واقعتان هزتا إسماعيلية في 24 ساعة

08:20 م الإثنين 18 أبريل 2022

قوات الشرطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

وسط أجواء روحانية وفرحة تغمر قلوب طال اشتياقها للشهر الكريم، جلس هشام زكريا رفقة أصدقاءه في أمسية رمضانية سرعان ما تبدلت وتيرتها بسبب فعل صبياني غير مسؤول انتهى بشكل مأساوي لتتصدر معه الإسماعيلية المشهد.

أمس الأحد تلقت النيابة العامة بلاغًا بوفاة "زكريا" بسبب انفعاله بعدما أَلقَى نحوه المتهمون أكياسًا مملوءة بالمياه، وذلك تزامنًا مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام من تداولٍ واسعٍ لأخبارٍ حول الواقعة بمواقع التواصل الاجتماعي.

تولت النيابة العامة التحقيقات، وسألت رفيقَ المتوفَّى وقتَ الواقعة، واستجوبت الصِّبية الخمسة مرتكبي الجريمة، وتوصلت من حاصل التحقيقات إلى اتفاق الخمسة المذكورين على إلقاء أكياس بلاستيك ممتلئة بالمياه على المارَّة بدافع المزاح، إذ ألقى أحدهم كيسًا مما أعدُّوا صَوْبَ المتوفَّى حالَ جلوسِهِ بأحد المقاهي بالإسماعيلية، فأصاب وجهه، مما دعاه لتوبيخِهم والعَدْوِ خلفهم، ولكنه سقط أرضًا أثناءَ عدوه، ونُقِلَ للمستشفى حيث تُوفي، وقد أكدت تحريات الشرطة صحةَ تلك الرواية المتواترة في التحقيقات.

النيابة العامة ندبت مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفى بيانًا لسبب وفاته، وعلاقة السببية بين أفعال المتهمين ووفاة المجني عليه.

كما أمرت بحبس خمسة أطفال -تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة عشر والثامنة عشر- أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيق معهم؛ لارتكابهم جريمة ضرب المجني عليه مما أفضى إلى موته، واستعراضهم القوة واستخدامها ضدَّه بقصد إلحاق الأذى به؛ مما أدى لتكدير أمنه وسكينته وطمأنينته وتعريض حياته وسلامته للخطر والمساس باعتباره.

ساعات قليلة احتاجتها المحافظة ذاتها لتعود متصدرة محركات البحث ومنصات السوشيال ميديا بواقعة غريبة الأطوار.

وحدة الرصد بوزارة الداخلية تابعت تداول منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تجول أحد الأشخاص بحصان بأحد الشوارع بمحافظة الإسماعيلية ويدعى النبوة.

وزارة الداخلية ذكرة في بيانها -الاثنين- أن جهود البحث توصلت إلى هوية الشخص المشار إليه، وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية "له معلومات جنائية"، ويمتلك 2 حصان يقوم بتأجيرهما للصبية بالمتنزهات والحدائق العامة، وأنه من مدمنى المواد المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة أمكن ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

فيديو قد يعجبك: