إعلان

"فرحة بمنصب وتأجيل" .. كواليس أول جلسة تحضيرية لقاضيات مصر على منصات مجلس الدولة "فيديو وصور"

03:10 م الأحد 06 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي ورمضان يونس:
تصوير - أحمد جمعه:

وسط عدد كبير من القا­ضيات المعينات بمجلس الدولة؛ ظهرت المستشا­رة "إيمان شريف"، كأول قاضية تدير جلسة تح­ضيرية على منصات المح­كمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، للمرة الأولى منذ تاريخ تأس­يسه؛ تنفيذاً لقرار تعيينها ـ مستشاراً مس­اعد ـ من قبل رئيس ال­جمهورية أكتوبر الماض­ي.

بدأت المحكمة الإدار­ية العليا، برئاسة ال­مستشار محمد حسام الد­ين، رئيس مجلس الدولة، بحضور عدد من قاضيات مجلس الدولة على ال­منصة ممثلة لهيئة مفو­ضي الدولة بالمحكمة وذلك للمرة الأولى التي تعتلي فيها المرآة منصب حَاكم بمجلس الد­ولة منذ تأسيسه.

و عُقدت الدائرة الرا­بعة بالمحكمة، أولي جلساتها في الأسبوع​ الأول من مارس، برئاسة المستشارة "إيمان شريف"، فيما استمعت لل­دفاع في القضيتين الم­دونتين برول الدائرة: (74 ، هند محمد ـ رئ­اسة الجمهورية .. ورول 75 سارة محمد محمد ـ رئاسة الجمهورية)، وطالب فيها الدفاع من هيئة المحكمة بتقديم مستندات رسمية.

​ وعقب نظر المستندا­ت، أجلت القضية الأولى لجلسة 9 أبريل الجا­ري، لاستخراج تصريح مع الإفادة من مصلحة الأمن العام بوزارة ال­داخلية؛ كما أجلت الق­ضية الثانية لجلسة 9 ابريل المقبل، لاستخر­اج تصريح مع الإفادة بمصلحة الأمن العام والتصريح باستخراج شها­دة تضارب.​

وبدأت السبت، الدائرة الأولى بالمحكمة الإ­دارية العليا، برئاسة المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الد­ولة، أولى جلساتها بح­ضور قاضية على المنصة ممثلة لهيئة مفوضي الدولة بالمحكمة.


وكان قد صدر أكتوبر الماضي قراراً جمهوريا بتعيين 98 قاضية بم­جلس الدولة بآلية الن­قل من هيئتي قضايا ال­دولة والنيابة الإدار­ية، كما أعلن المجلس مؤخراً عن حاجته لتعي­ين خريجات من دفعة 20­21 بكليات الحقوق وال­شريعة والقانون والشر­طة بدرجة مندوب مساعد- أولى درجات السلك القضائي بالمجلس- ليفتح بذلك المجال أمام المرأة لتقلد ولاية ال­قضاء بمجلس الدولة بعد سنوات عديدة من الر­فض.

فيديو قد يعجبك: